أفكار مشاريع جديدة ( 81 فكرة مشروع حصرية و مربحة في 2022 )

هل تَرغب في تغيير حَياتك ؟

هل تبحث عن افكار مشاريع جديدة و مربحة ؟

هل تُريد عيش حياة عادية أم حياة سَعيدة و مُميزة ؟

هل تُحب العيش في منزل أحلامك أم كِراء شُقة ضيِّقة قد تتمكن من شرائها في أفضل الأحوال ؟

هل سئِمت من التنقل في مُواصلات النقل العمومي و تطمح لإمتلاك سَيارتك الخاصة ؟

هل كَرِهت العَمل لساعات طَويلة من أجل بِضعَ سنتات تكاد تكفيك لشراء الطعام ؟

هل سَبق و قُمت بالبحث عن أفكار مشاريع و لم تجد إلاَّ مشاريع مُكررة و تافهة ؟

هل تعلم أن السَبيل الوحيد لتحقيق أحلامِك و حُريتك المالية هو إمتلاك مشروع مربح ؟

تَستطيع فعل ذلك طَبعا و تغيير حياتك من خلال بدأ مشروعك الخاص، لكِن ! أنت بحاجة إلى افكار مشاريع ليست تقليدية بل مشاريع مربحة و جديدة و مبتكرة، لا تتطلب رأس مال و سريعة النمو و نجاحها مضمُون.

أفكار مشاريع

لا تَقلق أنت في المكان المُناسب، لقد قُمنا في هذا الموضوع بجَمع قائمة افكار مشاريع مربحة و جديدة و نجاحها مضمون، في قائمة مُكونة من 81 فكرة مشروع مربح.


أفكار مشاريع

تُعتبر المشاريع فُرصة مُميزة للهروب من سجن الوظيفة و تحقيق ثروة مالية كبيرة، الشيء الذي لا يُمكن تحقيقه في أعلى الوظائف أجرا.

كما أن تنفيد إحدى افكار مشاريع يُمَكِّنك من العمل في المجال الذي تُحبه و في الزمان و المكان الذي تختاره.

دون أن ننسى أن المشاريع لها قابلية التوسع و النمو لتُصبح مشاريع ضخمة و مصدرا لجني الثروات المالية و تحقيق الأحلام.

ذات صلة : افكار مشاريع صغيرة ( 40 مشروع صغير لجني ثروة في 2022 )

إليك مَجموعة افكار مشاريع مبتكرة و حصرية و متنوعة في مجالات مختلفة، منها افكار مشاريع خدمية و تجارية، مشاريع شبابية و مشاريع على الإنترنت و افكار مشاريع بدون رأس مال و أفكار مشاريع موسمية.

كُل هذا لنضمن أنك ستعثُر على فكرة المشروع المُناسب لك، لذا لا تكُن كسولاً و ألق نظرة على كافة الأفكار، قد تجد فكرة واحدة بإمكانها تغيير حياتك.

أفكار مشاريع تجارية

تُعتبر المشاريع التجارية أسرع وسيلة لتحقيق أرباح عالية في مدة وجيزة، كما أنَّ الطلب عليها كبير الشيء الذي يجعل فرص نجاحها كبيرة، في ما يلي قائمة مكونة من أفضل افكار مشاريع تجارية ناجحة و مربحة.

1- مشروع توزيع الصلصات على المطاعم

مشروع توزيع الصلصات على المطاعم

تُعتبر الصلصات من أكثر المنتجات طلبا و إستهلاكا في الأسواق، و الأكثر تحقيقا للأرباح بسبب الهامش بين أسعار الجملة و التجزئة، كما أن المشروع لا يحتاج لرأس مال.

شخصيا أعرف صديقا مُقربا يعمل في نفس المشروع، و يُحقق أرباحا تفوق 150$ يوميا من خلال توزيع مختلف أنواع الصلصات على عدد كبير من المطاعم.

يُمكنك البدأ في مشروع توزيع الصلصات sauces و تحقيق ربح عالي بسهولة تامة، و العمل مع مطعم واحد أو مطعمين في البداية ستكون رائعة.

إليك أهم خطوات إنجاز هذا المشروع :

  • تصميم بطائق عمل بإسم و شعار مميزان يُعبران عن المشروع.
  • ستحتاج إلى سيارة أو دراجة نارية.
  • البحث عن مُوردي و مصانع و بائعي الصلصات بالجملة.
  • إذهب إلى كُل المطاعم الصغيرة و الكبيرة و المجازر في مدينتك و إعرض عليهم مختلف أنواع الصلصات بأثمنة أقل بقليل مما تُباع به.
  • قم بالتنويع في أشكال و أحجام و ماركات و أدواق الصلصات.
  • إستعد للبيع من اليوم الأول و تلقي الطلبات عبر الهاتف.
  • تأكد من أنك فنان في التعامل و لطيف و بشوش في التواصل، فقد تُعتبر العلامة الفارقة بينك و بين منافسيك.

المشروع بسيط جذا و لا يتطلب مجهود كبير و لا يحتاج إلى تسويق إلكتروني و لا تكاليف باهظة و على النقيظ فإنه مشروع مربح جدا، و كلما زاد عدد المطاعم التي تتعامل معها كُلما زادت الأرباح.

قد يهمك : 1000 فكرة مشروع صغير مربح ( مشاريع جديدة لصنع ثروة في 2022 )

2- مشروع تركيب الأسانسير

مشروع تركيب الأسانسير

تركيب الأسانسير elevators ( المصاعد الكهربائية ) قد تبدُو فكرة مشروع صعبة أليس كذلك ؟

دعني أُعرفك أولا على مُميزات و طُرق الربح من تركيب الأسانسيرات، حيث :

  • يُوجد خصاص كبير جذا لهذا النوع من الخدمات في السوق و المنافسة منعدمة تقريبا.
  • المشروع لا يحتاج إلى رأس مال.
  • في هذا المشروع غالبا ستتعامل مع أشخاص من طبقات بورجوازية و راقية.
  • أرباح مشروع تركيب الأسانسير عالية جذا حيث :
  • تستطيع الربح من خلال تسويق مصاعد شركات أجنبية و الحصول على عمولة، عادة تكون كبيرة في هذا النوع من المنتجات.
  • الربح من خدمة تركيب الأسانسيرات نفسها.
  • جميع الأبراج و العمارات اليوم تتوفر على مكان مُخصص للأسانسير.
  • لن تقوم بتركيب المصاعد الكهربائية بنفسك، بل ستكون وسيطا بين العميل و الشركة فقط.

كرجل أعمال دعني أخبرك أن هذا المشروع أراه فرصة سانحة لتحقيق الثراء و بسرعة، يحتاج فقط لبعض الجهد و الوقت لتحقيق ذلك.

إليك أهم خطوات بدأ مشروع تركيب الأسانسير :

  1. إصنع بَطائق عمل مُميزة تحمل إسم و شعار جذابان للخدمة مع معلومات الإتصال الخاصة بك.
  2. إبحث عن فروع شركات بيع المصاعد الكهربائية في منطقتك و إعرض عليهم خدمات التسويق، و تعامل مع شركة واحدة صاحبة أفضل عرض ( لا تعتقد أن الأمر صعب فهُم يبحُثون عن من يُسوق لهم منتجاتهم ).
  3. أهم خطوة في المشروع و هي التسويق للخدمة و ذلك عن طريق :
    • إستهداف العمارات العالية و الأبراج السكنية و الإدارية التي يزيد طولها عن 4 طوابق، و هي موجودة بكثرة.
    • عرض الخدمة على أصحاب الأبراج من خلال التواصل معهم عبر الهاتف ( الحصول على أرقام الهاتف من البوابين أو من الافتات الإعلانية المعلقة في الأبراج ) أو عرض الخدمة عليهم بشكل مباشر.
    • التسويق للخدمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو من خلال إنشاء مدونة إلكترونية أو قناة يوتيوب تتحذث فيها عن مميزات و ضرورة تركيب الأسانسيرات...
  4. بعد الإتفاق الشفهي مع الزبون عليك بتحديد موعد معه من أجل تحديد و عرض أنواع المصاعد و التفاهم على الأسعار ( المصعد و التركيب ) عليك أن تتحلى بالثقة في النفس و تُتقن أساليب الإقناع.
  5. كُن على دراية بأنواع و خصائص المصاعد التي تسوق لها، و كن بشوشا و لطيفا في التواصل مع العملاء المحتملين و إقناعهم و كُن على إستعداد للإجابة عن تساؤلاتهم.
  6. بعد الحصول على صفقة عليك أخد عربون من الزبون، و من ثم التواصل مع شركة المصاعد من أجل تحديد موعد و مدة تركيب الأسانسير.
بفكرة هذا المشروع تستطيع تحقيق أرباح عالية جذا، كُل ما عليك القيام به هو التسويق الإحترافي للخدمة، بعد نجاح صفقاتك الأولى تستطيع تطوير المشروع من خلال شراء سيارة و وضع شعارك و إسمك عليها و البدأ في تركيب الأسنسيرات بنفسك لكسب مبالغ مالية كبيرة.

3- مشروع بيع الواقي الذكري الفاخر

مشروع بيع الواقي الذكري الفاخر

حسنا قد يبدوا مشروع غريب نوعا ما، لكن صدقني الإختلاف يُثير المستهلكين بشدة، حيث توجد أنواع و أشكال كثيرة من الأوقية الذكرية منها ماركات عالمية كلويس فيتون وغيرها.

في ضل الأضرار الجانبية التي تحذث جراء تناول الأدوية المانعة للحمل، أصبح الأزواج يستهلكون الواقي الذكري condoms بكثرة و عادة ما يحصلون على أوقية ذكرية عادية.

يُمكن إضافة لمسة ممتعة و جذابة لحياة الأزواج عن طريق توفير و بيع الأوقية الذكرية الجذابة، مثل تلك التي تحمل مذاقات و نكهات مختلفة، أو الغير مصنوعة من مادة المطاط او الأوقية المُلونة... توجد أنواع كثيرة.

يمكنك البدأ في مشروع بيع الوقاي الذكري الفاخر إما من خلال فتح متجر متخصص لذلك ( سيلاقي نجاحا و إنتشارا كبيرا ) أو البيع عبر الترويج في صفحة فيسبوك.

تعرف على : أفكار مشاريع صغيرة مربحة ( أفضل 20 مشروع ناجح بدون راس مال )

4- مشروع إنشاء محطة لشحن السيارات الكهربائية

مشروع إنشاء محطة لشحن السيارات الكهربائية

يُعتبر مشروع إنشاء محطة لشحن السيارات الكهربائية ناجحََا 100% و مُربحا، في ضل إنتشار أضرار السيارات الميكانيكية على مستوى العالم، أصبح إعتماد السيارات الكهربائية أمرا محتما في المستقبل القريب.

يُمكنك أن تكون السبَّاق و تُنشئ أول محطة لشحن السيارات الكهربائية electric station في منطقتك، الأمر الذي سيرجع عليك بأرباحا كبيرة و أيضا دعما و إنتشارا واسعا، و ستحصل أيضا على تسويقا مجانيا من المنابر الإعلامية في منطقتك.

قد يبدوا إنجاز المشروع صعبا، لكنه في الحقيقة أمرا سهل و لا يتطلب راس مال و تكاليف عالية كما تتخيل، بمُجرد طرح فكرة المشروع ستحصل على دعم مادي و معنوي كبير لإنجازه من طرف المستثمرين و رجال الأعمال و كذا المؤسسات الحكومية.

كُل ما عليك القيام به هو إستئجار قطعة أرضية في مكان به إزدحام مروري إما في وسط أو أطراف المدينة، و التواصل مع فرع شركة أجنبية أو محلية مختصة في إنشاء و تركيب محطات الشحن الكهربائية.

يُعتبر هذا المشروع رِيادي و جديد في منطقتنا العربية و له مستقبل مُبشر و مزدهر، البدأ فيه سيجعلك أحد السباقين في المجال، و أيضا سيجعلك مليونيرا تماما كما حذث مع أصحاب أولى محطات الوقود التقليدية.

5- مشروع صالة ألعاب أطفال

مشروع صالة ألعاب أطفال

كُلما أتيحت لي الفرصة للتحذث عن افكار مشاريع مربحه إلا و أتكلم عن مشروع صالة لألعاب الأطفال Children's playroom لأنه أحد أكثر المشاريع التجارية طلبا و تحقيقا للأرباح، فالأباء دائما يبحثون عن فضائات ترفيهية للترفيه عن أطفالهم.

المشروع عليه طلب كبير و المنافسة فيه قليلة جذا و تكاد أن تكون منعدمة، و لا يحتاج لرأس مال كبير، و لا يتطلب مجهودا للعمل فيه سوى الإشراف و جمع الأرباح.

خطوات بدأ مشروع صالة لألعاب الأطفال سهلة و هي :

  1. تأجير قاعة ذات مساحة متوسطة في موقع إستراتيجي بالقرب من الحدائق العمومية أو الأسواق التجارية المكتضة.
  2. تجهيز الصالة بنظام إضائة و التنويع في الألعاب المختلفة الأحجام و الأشكال و الألوان و التي تناسب جميع الفئات العمرية للأطفال، مع طلاء الصالة بألوان فاتحة و تركيب لافتة كبيرة بشعار و إسم مميزان في واجهة الصالة.
  3. يُمكنك تزويد الأرباح من خلال توفير ميني كوفي شوب خاص للأباء أثناء إنتضار أطفالهم، و أيضا بيع المنتجات التي يحبها الأطفال كالعصير و الذرة و الحلويات و رقائق الشيبس...
  4. من أهم عوامل نجاح هذا المشروع بعد الموقع و الصالة الجميلة، التسويق فهو حلقة أساسية لتوليد المزيد من العملاء المحتملين، و يُمكنك التسويق لمشروع صالة ألعاب الأطفال من خلال :
    • عمل إفتتاح ضخم للصالة مع مجانية اللعب في يوم الإفتتاح.
    • التسويق بواسطة مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة Facebook أو Instagram من خلال تصوير القاعة و تحديد موقعها، و نشر مقاطع فيديو للأطفال أثناء اللعب بشكل يومي.
    • عمل لافتات كبيرة الحجم و ملفتة في الشوارع الرئيسية و القريبة من الصالة.
    • و أفضل طريقة لتسويق المشروع هي المحافضة على نظافة صالة الألعاب و التعامل الراقي مع الأباء و الأمهات و اللطيف مع الأبناء.
  5. يُمكنك أيضا تزويد الأرباح من خلال إتاحة إشتراكات شهرية بأسعار معقولة للأطفال، و كذا إضافة و تنظيم بعض الأنشطة و المسابقات الترفيهية في الصالة.

تأكد أن مشروع صالة لألعاب الأطفال يُحقق أرباحا عالية و مبالغ مالية يومية كبيرة جذا، فتحك لصالة ألعاب يعتبر طريقا مُمهدا للنجاح، كما يُمكنك إضافة صالة أخرى بمنطقة مختلفة و هكذا دواليك حتى الثراء.

تصفح أيضًا : افكار مشاريع صغيرة مربحة جذا وغير مكلفة

6- مشروع بيع تجهيزات و أدوات الحلاقة

مشروع بيع تجهيزات و أدوات الحلاقة

واحد من أكثر المنتجات إستهلاك و طلبا في الأسواق هي أدوات و مستلزمات الحلاقة و التجميل Shaving&beauty tools.

نرى الكثير من افكار مشاريع توزيع المواد الغدائية في حين نادرا ما نرى شخصا يقوم بتوزيع مستلزمات صالونات الحلاقة و التجميل.

غالبا ما يَضطر أصحاب صالونات الحلاقة إلى إغلاق محلاتهم يوما كاملا من أجل التسوق و شراء الأدوات و المستلزمات التي يحتاجونها، يُمكنك توفير هذه الخدمة لهم و كسب أرباح عالية جذا.

مشروع بيع تجهيزات و مستلزمات صالونات الحلاقة و التجميل سهل، هذه أهم الخطوات و النصائح للبدأ فيه و إنجاحه :

  1. ستحتاج إلى سيارة ( تستطيع في البداية إستخدام دراجة نارية ).
  2. طباعة كروت عمل إحترافية تحمل إسم و شعار جذابان مع معلومات الإتصال.
  3. شراء مستلزمات و أدوات الحلاقة و التجميل بالجملة من الموردين أو المصانع أو أسواق الجملة الكبرى، إليك أكثر الأدوات و المستلزمات طلبا :
    • ماكينات الحلاقة المتنوعة.
    • كراسي الحلاقة.
    • السشوارات و مكاوي الشعر.
    • المرايا و الرفوف.
    • مقصات و شفرات الحلاقة.
    • بخاخات الماء.
    • كريمات و ماسكات الوجه.
    • فرشاة الذقن.
    • مرطبات و جيل الشعر.
    • أمشاط الشعر.
    • كريمات البرايمر و الأساس.
    • أحمر الشفاه.
    • بودرة سائبة و مضغوطة.
    • ضلال العيون.
    • الكونسيلر السائل و الكريمي.
    • أحمر الخدود.
  4. البدأ في عرض الأدوات على العملاء بشكل مباشر، يوجد عدد هائل من صالونات الحلاقة و التجميل في مدينتك، كُلما بذلت مجهودا كبيرا في التسويق و البيع زادت الأرباح.
  5. كما تستطيع توليد المزيد من العملاء من خلال التسويق للمشروع بواسطة :
    • طباعة لافتة جذابة تعبر عن المشروع في أطراف السيارة.
    • توزيع بطائق العمل على جميع صالونات الحلاقة و التجميل.
    • التسويق عبر عرض و بيع المنتجات من خلال صفحة فايسبوك و تطبيق واتساب.

يُعتبر هذا المشروع واحد من أكثر المشاريع التجارية التي تحقق أرباحا كثيرة و نجاحا كبيرا، نضرا لحجم الطلب الضخم على أدوات الحلاقة و مستلزمات التجميل و في ظل إنعدام المنافسة.

7- مشروع بيع و توزيع مستلزمات التغليف

مشروع بيع و توزيع مستلزمات التغليف

المخابز، المجازر، المطاعم، المقاهي، التُجار، الخُضار، الدكاكين، بائعي الملابس، البيوت... تخيل أن كل هذه الشريحة الواسعة تحتاج بشدة و بشكل يومي أدوات و مستلزمات التغليف البلاستيكية و الورقية.

لهذا يُعد مشروع بيع و توزيع مستلزمات التغليف Packaging Tools واحد من أبرز افكار مشاريع مربحه و الناجحة، تستطيع البدأ في هذا المشروع من خلال الخطوات التالية :

  • شراء المنتجات بالجملة من المصانع أو الموردين أو الأسواق الكبرى في منطقتك، هذه أكثر أدوات التغليف طلبا و إستهلاكا في السوق :
    1. الأطباق البلاستيكية.
    2. عبوات بلاستيكية و ورقية.
    3. الأكواب الشفافة.
    4. ملاعق و أشواك بلاستيكية.
    5. جلود الطاولات.
    6. أكواب القهوة البلاستيكية.
    7. رولات البلاستيك.
    8. أكياس القمامة.
    9. عبوات الألمنيوم للأكل.
    10. أكياس ورقية.
    11. علب الكرتون مختلفة الأحجام.
    12. العلب الدائرية.
  • البيع إما عبر :
    1. إستئجار محل في موقع إستراتيجي بالقرب من سوق تجاري.
    2. البيع عبر التوزيع مباشرة إلى العملاء بواسطة سيارة أو دراجة نارية.
    3. أو و من الأفضل الإعتماد على الطريقتين معا لمضاعفة الأرباح.
  • عليك القيام بتصميم بطاقات عمل جذابة تُعبر عن المشروع و أنواع المنتجات التي تبيعها و معلومات الإتصال.
  • في حالة إعتمادك على سيارة للتوزيع عليك وضع ملصق كبير عليها يُعبر عن الخدمة و إذا كان محل فقُم بتركيب لافتة جذابة كبيرة الحجم في الواجهة.
  • البدأ في البيع في المحل أو القيام بالتوزيع على أكبر عدد من المطاعم و المجازر... في منطقتك و حتى البيع عبر صفحة فيسبوك، و لنجاح ذلك من المهم إتقان مهارات التواصل و الإقناع و أيضا تخفيض أسعارك قليلا عن أسعار المنافسين لجذب العملاء و الحفاظ عليهم.

تذكر أن مشروع بيع و توزيع أدوات التغليف يُعتبر بمثابة ألة لحصاد الأموال ! نعم هذا صحيح فأنت تبيع و تُسوق مادة أساسية لا غنى عنها، و الطلب عليها هائل، كُلما بذلت مجهودا أكبر في التسويق و عرض منتجاتك كُلما زادت أرباحك.

8- مشروع تصميم و تركيب اللافتات

مشروع تصميم و تركيب اللافتات

لربما تمُر دائما بالقرب من بعض المحلات التجارية و المشاريع الكبرى و تُلاحظ و تشمئز من بشاعة الافتة السيئة و الغير جذابة مقارنة بالمحل، أليس كذلك ؟ حسنا إن لم تفعل فأنا دائما أقوم بذلك.

لطالما كانت واحدة من أبرز أفكار المشاريع التي تُراودني، حيث من وجهة نضر رائد أعمال الأن أرى أن فكرة مشروع تصميم و تركيب اللافتات Banner Design تُعد أكثر المشاريع الناجحة و المُربحة للغاية، و التي لا تتطلب مجهودا أو خبرة أو رأس مال.

إليك أهم خطوات بدأ مشروع تصميم و تركيب الافتات :

  1. قم بتصميم كروت عمل إحترافية تعبر عن خدمات المشروع، تصميم لافتات المتاجر و صناعتها و تركيبها مع معلومات الإتصال الخاصة بك.
  2. قم بالبحث عن ورش أو شركة أو شخص يقوم بطباعة و صناعة اللافتات و تركيبها، و أبرم معه إتفاق بأسعار منخفظة عن العملاء المباشرين، بكونك ستجلب له الكثير من الأعمال.
  3. إذا كانت لك رؤية إبداعية و موهبة في التصميم فقُم بتصميم بضع لافتات إحترافية لمتاجر عشوائية أو قم بتوكيل شخص محترف لذلك عبر موقع خمسات للخدمات، و ذلك من أجل عرضها كنمادج للزبنائن.
  4. قم بعرض خدماتك بشكل مباشر على العملاء المحتملين، مثل :
    • دور السينما و المحلات التجارية.
    • صالونات الحلاقة و التجميل.
    • الفنادق و المكاتب و الوكالات.
    • المقاهي و المخابز و المطاعم.
    • العيادات و الصيدليات.
    • كاراج/مكاتب كراء السيارات.
    • محلات الجزارة و متاجر الملابس.
    • الجمعيات و المدارس الخاصة.
    • المطابع و بائعي الإلكترونيات.
    • وكالات السفر و وكالات التأمين.
    • البوتيكات الصغيرة و المستودعات.
    • لافتات سياج المواقع طور البناء.
  5. يُمكنك عرض هذه الخدمة تقريبا على مختلف الأنشطة التجارية، سواء أكانت في طور الإنجاز أو قائمة و ليست لها لافتات، أو بها لافتات تقليدية و غير جذابة.
  6. يجب أن تتحلى بالثقة في النفس و أن تكون لك القدرة على إقناع العملاء بالخدمة و ذلك عن طريق إخبارهم بمزايا وضع لافتة جذابة و كبيرة الحجم، كالقدرة على لفت و جذب إنتباه الزبائن و المارة و تشجيعهم على الشراء، و تعزيز قوة العلامة التجارية، و كذا جودة اللافتة و شكلها الأنيق و نظام الإضائة الليلي الذكي... مع التعامل البشوش و التواصل اللطيف.
  7. عرض الخدمة على أكبر عدد من المستهدفين بشكل يومي و توزيع بطائق العمل حتى الحصول على أول صفقة و هكذا دواليك.
  8. بعد الحصول على أول صفقة من المهم عدم الطمع و إعتماد أسعار معقولة لجذب شريحة واسعة من العملاء و التسويق لنفسك و خدمتك في السوق.
  9. عليك عمل تصميم جذاب للافتات إما بنفسك أو بتوظيف متمرس في التصميمات، و من ثم إرسال الشعار للورش أو الشخص ( الذي سبق و إتفقت معه ) لطباعة و صناعة اللافتات، مع الحرص على الجودة العالية و أيضا الإشراف على تركيبها.
  10. بالخدمة الممتازة و التصميمات الراقية و الجميلة تستطيع جذب عملاء جدد فهي التي ستقوم بالتسويق لخدماتك، أيضا يمكن فعل ذلك عبر نشر أخر الأعمال على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

قد يبدوا لك الأمر مُعقدا أو صعبا، لكن صَدقني بمُجرد القيام بصفقة واحدة و تصميم و تركيب اللافتة الأولى فسيُصبح الطريق مُمهدا لك و سهلا أمام العديد من الصفقات و الكثير من الأرباح.

9- مشروع بيع الإكسسوارات

مشروع بيع الإكسسوارات

تُعد الإكسسوارات accessories بجميع أنواعها المختلفة واحدة من أكثر السلع طلبا و رواجا في السوق، كما أنها تُحقق نسبة أرباح كبيرة جذا نضرا لأسعارها الرخيصة بالجملة و ثمن بيعها بالتجزئة للمستهلكين.

أعرف شخصيا أحد أفراد عائلتي يقوم ببيع الإكسسوارات الإلكترونية عبر الأسواق، يُحقق أرباحا خيالية تفوق 150$ في اليوم الواحد، لقد جنى ثروة كبيرة من هذه التجارة.

يُمكنك أنت أيضا فعل ذلك عبر مشروع بيع الإكسسوارات، و هذه أهم الخُطوات :

  • إختيار نوع واحد معين من الإكسسوارات، و هذه أكثرها طلبا و شراءا في الأسواق :
    1. إكسسوارات البنات مثل :
      • الحقائب و الأحزمة و الجلدية.
      • الماكياج و مساحيق التجميل.
      • الأقراط و الأساور و الخواتم.
      • وصلات و مشابك الشعر.
      • النضارات الشمسية و الساعات.
      • ماسكات و أقنعة الوجه.
      • وصفات الأعشاب الطبيعية.
      • القبعات و الأطواق و العطور.
    2. الإكسسوارات الإلكترونية مثل :
      • الكوابل و الشواحن التقليدية و اللاسلكية.
      • سماعات الأذن و بطاقات الذاكرة و ال USB.
      • الساعات العادية و الذكية و مستشعرات الحركة.
      • واقي الشاشة و أغطية الهواتف الخارجية.
      • حمَّالات و عصا السيلفي و قواعد السيارات.
      • مُكبرات الصوت و شاحن السيارة.
      • شواحن الهاتف الخارجية و فلاش خارجي.
      • عدسات كاميرا خارجية و كاميرات السيارات.
      • حقائب مضادة للماء و حقائب الحاسوب.
      • كونترول الألعاب و نظارات الواقع الإفتراضي.
    3. الإكسسوارات المنزلية مثل :
      • اللوحات الفنية و المرايا.
      • النباتات و المزهريات.
      • الوسادات و السلال و الشموع.
      • رفوف الكُتب و صناديق الأحذية.
      • الثريات و المصابيح الأنيقة.
      • إكسسوارات المطبخ.
      • الطاولات و العلّاقات الأنيقة.
  • قم بشراء الإكسسوارات بالجملة من أحد الأسواق الكبرى أو الموردين أو المصانع في منطقتك ( تستطيع البدأ برأس مال منخفض ).
  • البيع من خلال تأجير محل بأحد الأسواق التجارية المكتضة أو البيع عبر عربة مُتنقلة و إستهداف الأسواق العمومية و بالقرب من المولات التجارية و الشوارع الحيوية.
  • لا تقم ببيع السلع المغشوشة أو ذات الجودة الرديئة و لا تُبالغ في أسعار الإكسسوارات، لجذب شريحة كبيرة من العملاء الأوفياء.
  • قم ببيع الإكسسوارات خاطفة النضر و الفريدة من نوعها و التي تُقدم فائدة معينة للمستهلك، و يُفضل أن يكون وزنها خفيف و حجمها أصغر.
  • قم بإعادة إستثمار الأرباح من خلال شراء إكسسوارات جديدة و متنوعة و بكميات كبيرة و هكذا دواليك حتى ينموا رأس المال و يتطور المشروع ليُصبح مصدر الحرية المالية و الثراء.

10- مشروع بيع معدات التخييم

مشروع بيع معدات التخييم

التخييم هواية يعشقها الكثير من الأشخاص حول العالم، و أصبح الكثير من الشباب العرب يُحبون و يمارسون هذه الهواية، إلاّ أن الحصول على لوازم و معدات التخييم يَكاد أن يكون مستحيلا.

البدأ في بيع معدات التخييم camping equipment سيكون مشروعا تجاريا مربحا و ناجحا بلا شك، بسبب إنعدام المنافسة و كثرة الطلب على هذه المستلزمات.

تنفيد المشروع بالطريقة الصحيحة سيرجع عليك بأرباح عالية، مع العلم أن مُستهلكي هذه المنتجات في الأغلب لا يشترون قطعة واحدة بل مجموعة كاملة.

إليك أهم مراحل و نصائح بدأ مشروع بيع معدات و لوازم الرحلات و التخييم :

  1. البيع إما عبر محل تجاري في شارع رئيسي أو فضاء شبابي أو في منطقة سياحية، أو عبر متجر إلكتروني أو صفحة فيسبوك أو الإعتماد على جميع الطرق.
  2. شراء لوازم و عتاد التخييم إما من أسواق الجملة الكبرى أو من الموردين أو من الأنترنت عبر موقع AliExpress أو Alibaba، و هذه أهمها :
    • الخيمة بأحجام و أشكال مختلفة.
    • أكياس النوم.
    • الكراسي القابلة للطي.
    • أدوات الصيد.
    • قبعات و أحذية.
    • حقيبة إسعافات أولية.
    • ثلاجات متنقلة.
    • حقائب الظهر و المضلات.
    • كاميرات.
    • مواقد و مضخات الهواء.
    • منظار.
    • المصابيح و الباور بانك.
    • ملابس للتخييم.
    • أدوات الطهي الصغيرة.
    • علب حفظ الطعام.
  3. البدأ في التسويق للمشروع و ذلك من خلال :
    • عمل حملات إعلانية عبر Facebook و GoogleAdwords تستهدف بها طلاب الجامعات و الشباب و كلمات السفر و الترحال و التخييم.
    • عمل مدونة إلكترونية مُختصة في كل ما يتعلق بالتخييم من نصائح و معدات و مناطق للسفر و التخييم... و التسويق للمنتجات بشكل مجاني داخل المدونة.
    • عمل تبادل إعلاني مع وكالات السفر و منظمي الرحلات و الفنادق في المناطق السياحية الجبلية...
    • إذا قمت بفتح محل تجاري فيجب تركيب لافتة إحترافية كبيرة الحجم في الواجهة، تُعبر عن المشروع بشكل جذاب.
    • يجب أن تكون عُنصرا فعالا و مشتركا في مجتمعات عشاق التخييم، حيث توجد صفحات و مجموعات فيسبوكية مليونية خاصة بهذه الهواية، يُمكنك الترويج لمنتجاتك عبرها.
    • قم بتضمين موقع المحل على خرائط Google maps ليسهل على العملاء التعرف عليه.
    • يُمكن فتح قناة على Youtube و نشر محتوى تعليمي و ترفيهي عن التخييم و الرحلات و المناطق السياحية و التسويق للمنتجات عبرها.

إذا كُنت من عُشاق السفر أو التخييم و تبحث عن فكرة مشروع مربح فهذا هو المشروع المناسب لك لا تتردد في إنجازه، و حتى و إن لم تكن من هواة السفر و المغامرات فيُمكنك بدأ المشروع بسهولة و تحقيق أرباحا كبيرة.

11- مشروع متجر شوكولاتة

مشروع متجر شوكولاتة

دائما و أبدا أؤكد على أن التخصص هو السر في نجاح أي مشروع كيف ما كان، فالتخصص يجذب عدد كبير من العملاء و يُشجعهم على الشراء و إتخاد القرار.

كما نعلم أنه يوجد عدد ضخم من محلات المواد الغدائية العامة في حين توجد فئة قليلة جذا أو منعدمة من المحلات التجارية المختصة في نوع مُحدد من المنتجات.

الشوكولاتة Chocolate من لا يعشقها ؟ الكبار و الصغار، الإناث و الذكور الكُل يُحب تناول الشوكولاتة اللذيذة و المتميزة بمذاقها و أيضا بسبب جهود التسويق الناجحة للشركات على مر العقود لجعل الشوكولاتة في أعين المستهلكين منتجا جذابا.

قد تظن أن محلات الشوكولاطة ليس بها رواجا و لا تُحقق أرباحا، و العكس تماما فإن هذه الأخيرة تربح مبالغ مالية كبيرة لأنها تجذب عددا هائلا من المستهلكين كما أن هامش الربح في قطع الشوكولاتة كبير.

يُمكنك البدأ في مشروع متجر لبيع الشوكولاتة عبر الخطوات الأتية :

  1. إختيار مكان المحل و يجب أن يكون موقعا إستراتيجيا لنجاح هذا المشروع، يُفضل إفتتاح المحل داخل مول أو سوق تجاري رائج أو بالقرب من حي راقي أو شارع رئيسي.
  2. تجهيز المحل بالمعدات اللازمة لعرض أنواع الشوكولاتة كالرفوف و الثلاجات و المبردات و المكيفات الهوائية، و جعل واجهة المحل زجاجية مع إضائة ساطعة، و من الضروري وضع لافتة كبيرة الحجم في الواجهة بإسم و شعار جذابان و ديكور مُميز للمتجر.
  3. الإتفاق مع مصانع و موردي الشوكولاتة في منطقتك لتزويدك بمختلف أنواع الشوكولاتة الفاخرة و متوسطة الجودة و الأشكال و الأسعار بشكل دوري.
  4. مما لا شك أن التسويق عامل حاسم في نجاح أي مشروع، لهذا من المهم التسويق للمتجر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أفضلها فيسبوك و أنستغرام من خلال إلتقاط صور مميزة للمتجر و لمختلف أنواع الشوكولاتة و نشرها بشكل دوري لجذب عملاء جدد في منطقتك.
  5. يُمكنك أيضا طبع كروت عمل للمتجر و توزيعها على الزبناء من أجل تقديم خدمات أخرى، كتوفير أنواع معينة من الشوكولاتة للمناسبات المختلفة حسب الطلب.
  6. من الضروري الإهتمام الكبير بنظافة المتجر مع الحرص على التعامل الراقي مع الزبناء و الظهور بهندام لائق من خلال العمل ببذلات خاصة بالمتجر و كذا الإبتسامة العريضة في وجه الزبون.

12- مشروع متجر لبيع الماكياج

مشروع متجر لبيع الماكياج

مُند زمن ليس بالبعيد كانت أدوات التجميل و الماكياج حكرا على النساء المتزوجات فقط، أمّا الأن فأصبح الماكياج عادة أساسية في حياة جميع الإناث، العازبات و المتزوجات، و الفتيات المراهقات و بنات الجامعات و الثانويات...

أصبح الماكياج و أدوات التجميل مادة تُستهلك بكثرة و عليها طلبا و إقبال كبير جذا في السوق، لهذا يُعتبر مشروع متجر لبيع الماكياج makeup shop مشروعا تجاريا ناجحا و مربحا جذا.

هذه هي مراحل إنجاز مشروع متجر ناجح لبيع الماكياج :

  1. تأجير محل في منطقة حيوية مثل الأسواق التجارية النسائية، بالقرب من الجامعات أو الثانويات، بالقرب من صالونات الحلاقة و التجميل، شارع رئيسي.
  2. تجهيز المحل بواجهة و باب زجاجي مع إنارة قوية داخل المحل و رفوف و فاترينات من الزجاج، مع ضرورة تركيب لافتة جذابة و كبيرة الحجم في واجهة المحل.
  3. من الضروري إختيار إسم مُميز ( فراولة، رُوج ( أحمر )، سيدتي، تاج... ) و شعار جذاب للمحل ( مثلا : رمز لشفاه بها أحمر الشفاه ) للفت نضر العملاء المحتملين و حثهم على إتخاد قرار و كذا ترسيخ العلامة التجارية.
  4. توفير جميع أنواع و أشكال الماكياج و مساحيق التجميل في المتجر لإرضاء مختلف أدواق الفتيات، يُمكنك شرائها من أسواق الجملة أو عبر الموردين.
  5. إحرص على جودة عالية للمنتجات التي تبيعها، و لا تبالغ في الأسعار و تذكر الإبتسامة العريضة و التعامل اللطيف مع العملاء للحفاظ عليهم و زيادة الإقبال و الأرباح.
  6. يمكنك مضاعفة الأرباح عبر توريد صالونات التجميل بالماكياج و أيضا البيع و التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، و إضافة منتجات أخرى مشابهة كالعطور و المنظفات الشخصية.
  7. ضع عروضا إستثنائية مُشجعة للشراء تساهم في عودة العملاء مرة أخرى للمحل، مثل إشتري منتجين و أحصل على الثالث مجانا أو تشكيل تجميعات لمساحيق التجميل و بيعها بثمن مغري.
  8. يُمكنك زيادة المبيعات عبر إنشاء مدونة إلكترونية أو قناة يوتيوب أو حساب على الأنستغرام يتحذث عن الماكياج، و التسويق للمنتجات و بيعها عبرها و توفير خدمات التوصيل.

يُعد مشروع بيع مستحضرات التجميل و الماكياج من افكار المشاريع المميزة و المربحة على الإطلاق، حيث أصبحت هذه المواد أساس حياة كافة الإناث، البدأ في هذا المشروع نجاحه مضمون و أرباحه كبيرة.

13- مشروع عربة لبيع الكريب

مشروع عربة لبيع الكريب

لقد سبق و عملت كأجير في عربة متنقلة لبيع الكريب و لا يسعني سوى القول أن الإقبال رهيب و كبير، و الأرباح عالية جذا، كُنا نبيع في المساء الواحد على الأقل 200 قطعة كريب مختلفة و كان يتراوح ثمن القطعة الواحدة ما بين 1$ إلى 3$.

يُعتبر مشروع عربة متنقلة لبيع الكريب crepes مشروعا ناجحا و مربحا جذا حيث تتجاوز الأرباح اليومية 200$ بالخصوص إذا كان في موقع إيستراتيجي به كثافة سكانية و العديد من المارة.

يمكنك البدأ في إنجاز هذا المشروع بسهولة تامة و تحقيق مبالغ مالية كبيرة، ذلك عن طريق إما فتح محل مختص في بيع الكريب أو بيعه عبر عربة متنقلة، و الموقع هو العامل الحاسم في نجاح المشروع.

حسب تجربتي فإن الجامعات هو أفضل مكان لبيع هذا النوع من المأكولات، حيث يوجد عدد كبير جذا من الشباب الذين يعشقون أكل الشوارع بجميع أنواعه.

إعداد الكريب أمرا سهلا جذا يُمكنك التعلم بسرعة كيفية إنجازه من خلال مشاهدة فيديو عبر يوتيوب و تطبيق خطواته، ستحتاج لبعض الأدوات و المواد الخام.

و من ثم البدأ في البيع و لتحقيق مبالغ كبيرة كُن ذو هندام جيد و حافظ على نظافة المكان و قَدم كريب ذو جودة عالية بأشكال جذابة و متنوعة.

14- مشروع محل متخصص في بيع التمور

مشروع محل متخصص في بيع التمور

تُصنف تجارة التمور من أكثر المشاريع التجارية الناجحة و التي تُحقق أرباحا عالية جذا، كَون التمور لها فوائد عديدة قَيِّمة و يعشقها الناس.

رُغم أن جُل بائعي التمور يعملون من خلال عربات متنقلة أو محلات غير مختصة يوجد بها سلع متنوعة إلا أنه يوجد إقبال كبير على تمورهم و يحققون أرباحا كبيرة من بيعها.

فما بالك إن قمت بإفتتاح محل كبير و راقي خاص فقط ببيع مختلف أنواع التمور، صدقني ستُحقق نجاحا باهرا و أرباحا خيالية، لإنه بإختصار الإختصاص يجذب العملاء و يلم شملهم كونه يعطي نوعا من الثقة و الأمان للزبون.

هذه أهم النصائح و الخطوات لبدأ مشروع محل لبيع التمور :

  • تأجير محل في وسط المدينة أو وسط سوق شعبي أو شارع حيوي.
  • إختيار إسم جذاب للمحل مثل : " تُمور مكة " أو " تُمور الصحراء " يجذب العملاء.
  • تجهيز المحل بواجهة زجاجية و صباغة الحائط بلون فاتح و تركيب الرفوف و الفاترينات و مكتب الدفع في المدخل.
  • تصميم لافتة مُميزة كبيرة الحجم تحتوي على إسم المحل و صورة معبرة عن أجوذ التمور و تركيبها في الواجهة.
  • شراء جميع أصناف و أنواع التمور المختلفة من أسواق الجملة و التفنن في ترتيبها داخل المحل بشكل منظم و جذاب يحث الزبون على الشراء.
  • كُن بشوشا و لطيفا في التعامل و التواصل مع الزبائن، و لا تجعل الإبتسامة تفارقك و لا تبالغ في الأسعار لجذب شريحة واسعة من العملاء الدائمين.
  • قم بالترويج للمتجر عبر توزيع كروت العمل، و نشر صور له عبر صفحات و مجموعات مواقع التواصل الإجتماعي في مدينتك، و قُم بتسجيل المحل في خرائط جوجل.

يُعتبر مشروع محل متخصص فقط في بيع أنواع التمور واحد من اهم المشاريع المربحة التي ستُحقق لك أموالا طائلة و عدد كبير من الزبائن.

15- مشروع متجر لبيع الساعات النسائية

مشروع متجر لبيع الساعات النسائية

مشروع متجر متخصص في بيع الساعات النسائية Women's watch store يُعتبر من المشاريع التي يغفل عليها الكثير من رواد الأعمال، فعدد متاجر بيع الساعات قليل جذا في الدول العربية.

النساء بصفة خاصة تُحب و تعشق إرتداء و شراء الساعات الجميلة و الراقية لإضفاء لمسة متميزة و فخمة، و لن تجد متجر خاص يُلبي هذه الحاجة و الخصاص و الإقبال عن هذا المشروع.

بدأ مشروع متجر لبيع الساعات النسائية يُعد ناجحا 100% و المنافسة تقريبا منعدمة، كما أنه سيجعلك مؤهلا لتحقيق أرباحا كبيرة.

خطوات بدأ المشروع سهلة و هي :

  1. تأجير محل في سوق تجاري رائج خاص بالملابس و الإكسسوارات.
  2. تجهيز المحل بباب و فاترينات زجاجية لعرض الساعات.
  3. تركيب لافتة جذابة بشعار و إسم مُميزان ( مثلا الإسم : Rolex و الرمز : ساعة أنيقة ) في واجهة المحل.
  4. شراء الساعات النسائية المختلفة بالجملة ك :
    • الساعات العادية.
    • الساعات الذهبية.
    • الساعات الإلكترونية.
    • ساعات الماركات.
    • الساعات المقلدة.
    • الساعات الرياضية.
    • الساعات الفاخرة.
    • الساعات الرسمية.
    • الساعات الكلاسيكية.
    • تستطيع الحصول عليها من خلال أسواق الجملة أو الإستيراد من الموردين.
  5. ترتيب الساعات بشكل أنيق و منظم داخل المتجر لجذب العميل، مع التعامل الجيد و الإبتسامة في وجه العملاء و عدم المبالغة في الأسعار.
  6. قم بإلتقاط صور عالية الدقة للساعات و المتجر و قم بالترويج له عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي لجذب العملاء.
  7. تستطيع مضاعفة الأرباح من خلال البيع على الإنترنت و إعتماد خاصية الدفع عند الإستلام، من خلال فتح متجر إلكتروني أو إرسال العروض عبر واتساب.

16- مشروع جمع و بيع جلود الماعز

مشروع جمع و بيع جلد الماعز

ربما لم يسبق لك و سمعت بهذا المشروع من قبل، مشروع جمع و بيع جلود الماعز و الخروف و البقر، إنه أحد أفضل افكار مشاريع بسيطه التي تستطيع تحقيق الغنى منها.

دعني أخبرك بشيء، لرُبما الحذاء أو المعطف الذي ترتديه الأن أو المحفظة التي تحملها أو الساعة اليدوية الخاصة بك... هي من صُنعي والدي !

لأفسر لك و لأعرفك بالمشروع، هو عبارة عن الذهاب إلى المجازر البلدية و الإتفاق مع الجزارين لجمع الجلود التي يخلفونها بثمن رمزي.

و من ثم القيام بإضافة الملح الرخيص لها لكي لا تتلف، و حفظها في مستودع أو كاراج حتى جمع كمية معينة و بيعها.

إما بالذهاب إلى الأسواق الخاصة بها في بلدك أو الإتفاق مع شُراء يأتوا إليك و يشترونها منك كما يفعل والدي.

يُعد هذا المشروع من أكثر المشاريع المربحة على الإطلاق و الغير شائعة، حيث جنى أبي من خلاله أموالا كبيرة بعملية سهلة.

الجلد يُعتبر مادة أساسية في العديد و الكثير من الصناعات المهمة في مجالات متنوعة، أبرزها صناعة الملابس و السيارات...

حيث يقوم كبار التُجار بتصديرها إلى الخارج نحو مصانع أوروبا و العالم بأثمنة مختلفة حسب جوذة الجلد، يُمكنك البدأ في هذا المشروع أيضا و تحقيق مبالغ مالية ضخمة.

بحكم أن والدي عمل في هذا المشروع طيلة سنوات فقد تعايشت معه و رأيت الفرصة الكبيرة فيه و ها أنا أقوم بنفس الشيء كمشروع جانبي.

لا أقوم بعمل أو جهذ يذكر، حيث قمت بتوضيف أجير يقوم بعملية الجمع و التمليح و التخزين، و أنا أقوم بالبيع.

يتراوح ثمن شراء الجلد الواحد من المجازر بين 0,5$ إلى 1$ في حين أن ثمن البيع بين 2,5$ إلى 6$ ! يمكنك الإستفادة من هذه التجربة و الخوض في هذا المشروع المربح.

أفكار مشاريع خدمية

في ظِل إكتضاض الأسواق و المُدن بالمشاريع التجارية و المنافسة الشرسة بينها، أصبحت المشاريع الخدمية فُرصة إستثنائية لخلق بيزنس ناجح، في ما يلي أفضل افكار مشاريع خدمية على الإطلاق، حيث عليها طلب ضخم و المنافسة فيها قليلة أو منعدمة.

17- مشروع صالون فاخر للتدليك

مشروع صالون فاخر للتدليك

فلنبدأ أولا بمُميزات مشروع صالون فاخر للتدليك و الماساج :

  • زبناء من طبقة راقية.
  • أرباح يومية كبيرة.
  • أثمنة التدليك باهظة.
  • إكراميات من الزبائن.
  • لا يتطلب رأس مال.
  • لا يحتاج إلى مجهود.

يعتبر صالون ماساج و تدليك massage salon واحد من أنجح أفكار المشاريع الخدمية على الإطلاق، نضرا لما يُقدمه من فوائد للعميل، كالإسترخاء و التقليل من التوتر و العلاج و رفع الطاقة و تنشيط للدورة الدموية و غيرها.

شخصيا و العديد مثلي لطالما رغبت في توفر هذا المشروع في مدينتي للتجمم و الإستفادة من فوائده الرائعة، لكن للأسف لا يوجد ! فيكاد ينعدم وجود صالونات لتقديم خدمات التدليك في الكثير من المناطق في حين أن الطلب عليها مُرتفع جذا.

يُمكنك إستغلال قلة و إنعدام المنافسة، و بدأ مشروع صالون للتدليك بأرباح عالية عبر الخطوات الأتية :

  1. قم بمشاهدة بعض مقاطع الفيديو عن طرق التدليك، من أجل تعلم أساسيات الماساج ( الأمر بسيط جذا ).
  2. إفتتاح الصالون إما في المنزل أو عبر تأجير محل صغير.
  3. تصميم لافتة جميلة مضيئة للصالون بإسم جذاب و شعار مُميز مع تركيبها في الواجهة.
  4. تجهيز الصالون ب :
    • سرير واحد أو إثنين.
    • حوض و دوش إستحمام.
    • إضائة ضعيفة أو الشموع.
    • ألة لبث الموسيقى.
    • أدوات و كريمات التدليك.
  5. القيام بطلب رخصة قانونية لصالون التدليك من طرف الإدارات الحكومية.
  6. القيام بأخد المواعيد عبر الهاتف و التنسيق بين الزبائن كالإناث في المساء و الذكور صباحا.
  7. إرتداء زي رسمي خاص بالتدليك يكون باللون الأبيض الفاتح مع الحفاظ على نظافة الصالون.
  8. التعامل الراقي و الهادئ و المميز مع الزبائن و محاولة التقرب منهم و تقديم خدمات إضافية كالشاي الساخن... لجعلهم عملاء دائمين.
  9. من المهم التسويق للصالون لجذب العملاء و ذلك من خلال :
    • طباعة كروت عمل للصالون و توزيعها بشكل مباشر على عُملائك المستهدفين.
    • فتح صفحات للصالون عبر مواقع التواصل الإجتماعي و نشر محتوى متعلق بالماساج عبرها و في نفس الوقت الترويج لخدمات الصالون.
    • تقديم خدمات و جلسات تدليك مُميزة للزبون هي أحد طُرق التسويق و الترويج للصالون بطريقة غير مباشرة.
    • عمل حملات إعلانية مستهدفة للباحثين عن خدمات الماساج عبر منصة Facebook Ads و Google Ads.

18- مشروع تأجير مراحيض عمومية

مشروع تأجير مراحيض عمومية

حسنا لنكُن واضحين كُلنا نمر بأزمة البحث عن مرحاض عمومي في وسط المدينة أو بالقرب من سوق تجاري، لقضاء حاجتنا الفطرية و الإضطرارية !

قد تظن أن فكرة مشروع تأجير المراحيض العمومية public toilets سخيفة، لكن هل كُنت تعلم أن مداخيل و أرباح المراحيض العمومية عالية جذا ؟

بحُكم الحاجة للمراحيض الفطرية فإنها تُولد إقبالا كبيرا عليها، الشيء الذي يؤدي بدوره إلى أرباح كثيرة قد تتجاوز 100$ في اليوم و ذلك حسب عدد المراحيض و المكان الذي تتواجد به.

البدأ في تنفيد مشروع المراحض العمومية سهل، يحتاج لخطوات بسيطة و هي :

  1. إستهداف الأماكن التالية :
    • أسواق و مولات تجارية.
    • مناطق سياحية.
    • فضائات ترفيهية.
    • حدائق عمومية.
    • محطات طرقية.
    • جنب الشواطئ.
    • في وسط المُدن.
  2. تأجير مساحة صغيرة جذا سواءا أكانت ملكا للدولة ( أفضل ) أو ملكا للأشخاص.
  3. الحصول على رخصة قانونية من طرف الإدارات و الجهات المسؤولة.
  4. شراء المراحيض العمومية سواء الأتوماتيكية ( من الأفضل ) أو التقليدية من الشركات أو الموردين.
  5. تركيب المراحيض و ربطها مع نظام الصرف الصحي و المياه و الكهرباء و تركيب لافتات كبيرة لها.
  6. توظيف عامل نظافة يقوم بتنظيف المراحيض بشكل دوري.

البدأ في جمع الأرباح كُل يوم و تذكر كُلما زاد عدد المراحيض العمومية التي تملكها كُلما تضاعفت الأرباح أكثر، ماذا لو كان لك أكثر من 30 مرحاض عمومي في مواقع حيوية و مزدحمة ؟ ستُحقق أرباحا خيالية بالطبع، يُمكنك البدأ بمرحاض واحد و تُظيف الأخر تلو الأخر و هكذا.

19- مشروع وسيط تجاري

مشروع وسيط تجاري

ليس لك رأس مال ؟ هل ترغب في مشروع أرباحه كبيرة جذا و عليه إقبال واسع، و لا يحتاج إلى بذل جُهد كبير ؟ وسيط تجاري commercial dealer هو أفضل عمل و مشروع بهذه المُميزات و لا مجال للخسارة فيه.

الوساطة التجارية تعني أن يقوم الفرد بالتعامل مع الطرفين ( البائع و المشتري ) و مُهمته هي الجمع بينهما و الوصول إلى إتفاق معين يُرضي الطرفين، مُقابل الحصول على نسبة معينة من الصفقة تُدعى العمولة.

السر في النجاح و تحقيق الأرباح العالية في العمل كوسيط تجاري ( سمسار ) هو إبرام أكبر عدد من الصفقات أو عدد قليل بعمولات كبيرة.

و ذلك عن طريق البحث العميق و المُستمر عن البضائع و الخدمات و الأشياء التي يرغب بها المشترين، بأسعار معقولة ترضي البائع و المشتري ( الإثنين عُملائك، حيث يربح الوسيط التجاري من الطرفين ).

هذه هي أفضل المجالات التي تشيع فيها الوساطة التجارية :

  1. العقارات و البقع الأرضية.
  2. الهواتف و الإلكترونيات.
  3. السيارات و الشاحنات.
  4. الدراجات النارية.
  5. كراء المحلات.
  6. بيع السلع بالجملة.
  7. البحث عن العُمال.
  8. كراء الشقق و المنازل.
  9. البيع و الشراء على الإنترنت.
  10. عقود السفر إلى الخارج.

إليك أهم النصائح لتكون وسيطا تجاريا ناجح :

  • تصميم بطاقات عمل و توزيعها على العملاء المحتملين.
  • عدم التوقف عن البحث على الفرص التجارية و ما يحتاجه المُشترون و ما يَبيعه البائعون.
  • الحيادية و الصدق لتحقيق مصالح الطرفين معا.
  • الإطلاع و الكشف و تقييم حالة السلع أو الممتلكات أو الخدمات بشكل جيد قبل تسويقها.
  • إتقان أساليب الحوار و التواصل و فن الإقناع و التفاوض مع العملاء.
  • أن يكون الوسيط التجاري إجتماعيا و له قاعدة واسعة من المعارف و العلاقات.
  • أن يتمتع الوسيط التجاري بالمصداقية في العمل و النزاهة لبناء سُمعة طيبة بين الناس.
  • الإتفاق المُسبق مع البائع أو المشتري أو كلاهما على نسبة العمولة في الصفقة.
  • إعتماد وسائل التسويق الإلكترونية الحذيثة في التسويق للعروض.
قد يبدوا ظاهر المشروع أن أرباحه ضعيفة و نِسب نجاحه ضئيلة، و في الحقيقة يُعتبر مشروع وسيط تجاري واحد من أفضل افكار مشاريع الخدمية المُربحة.

حيث كُلما زادت شعبية السمسار في السوق كُلما كثرة الصفقات و زادت الأرباح، كما أن نوعية الصفقات ترتقي مع المُمارسة من صفقات صغيرة في سلع بسيطة إلى صفقات تجارية ضخمة ذات عمولات عالية جذا كالعقارات.

20- مشروع موقع إلكتروني خدمي

مشروع موقع إلكتروني خدمي

تُعتبر المواقع بصفة عامة من أكثر المشاريع الناجحة، و بصفة خاصة فإن المواقع الخدمية أكثر المشاريع تحقيقا للأرباح، لأنها تقوم بحل مشكلة مُعينة تعاني منها فئة كبيرة من الناس أو تُرقمن و تُقرب لهم إحدى الخدمات.

تتعدد طٌرق الربح من المواقع الإلكترونية الخدمية، و هذه أبرزها :

  • الربح من خلال بيع الخدمات المدفوعة.
  • الربح من خلال خطط الإشتراك الشهري.
  • الربح من خلال عرض إعلانات أدسنس.
  • الربح من خلال برامج الإحالة و الأفلييت.
  • الربح من توقيع شراكات و عقود الرعاية.

البدأ في مشروع موقع إلكتروني خدمي Service website أمر سهل و بسيط جذا، ليس من الضروري أن تتعلم لغات البرمجة، كُل ما ستحتاجه هو الفكرة و من ثم توظيف أحد المحترفين لتصميم موقعك.

إليك مجمومة من أفكار المواقع الخدمية الناجحة :

  1. مواقع أسعار العملات الرقمية و أسعار الذهب و حالات الطقس...
  2. مواقع الوساطة بين البائعين و المُشترين في مختلف المجالات.
  3. مواقع الأدوات البسيطة و البرمجية كتعديل الصور و حساب الكلمات و تحويل العملات و الترجمة...
  4. مواقع تقوم بالبيع عبر دروبشيبنج المنتجات و الخدمات.
  5. مواقع تقديم كوبونات و عروض وقسائم شراء و تخفيضات حصرية للتسوق.
  6. مواقع البحث عن الوظائف الحكومية و البحث عن العمل في القطاعات الخاصة و العامة.
  7. مواقع إختصار الروابط و مواقع المعاملات المالية الإلكترونية.
  8. مواقع الإحصائات و الإستطلاعات و التحليل في مُختلف الميادين.
  9. مواقع شراء و بيع النطاقات و الإستضافات، و مواقع تداول الأسهم و العملات المشفرة.
  10. مواقع كراء و إستئجار الأشياء و مواقع حجز المواعيد و شراء التذاكر عبر الإنترنت.

فكر في فكرة موقع إلكتروني مُميزة و لم يسبق إنجازها، تقوم بتقريب خدمة معينة للناس أو تحل مشكلة يعانون منها، و هنيئا لك الملايين من الزوار و الأرباح أيضا.

21- مشروع ألات بيع القهوة الأوتوماتيكية

مشروع ألات بيع القهوة الأوتوماتيكية

برأس مال صغير تستطيع تحقيق أرباح كبيرة من مشروع ألات بيع القهوة بشكل أوتوماتيكي automatic coffee machine بدون أن تقوم بأي مجهود.

واحدة من أفكار المشاريع الخدمية التي إنتشرت بشكل كبير في البلدان الأجنبية و لازالت لم تدخل الأسواق العربية بكثرة.

و التي تُحقق أرباح عالية جذا بسبب مُميزاتها الكثيرة أهمها أنها تُقدم جميع أنواع القهوة اللذيذة بضغطة زر و تُوضع في أماكن حيوية مكتضة بعُشاق القهوة، كما أنها تعمل لمدة 24 ساعة يوميا دون توقف.

إليك خُطوات البدأ في هذا المشروع :

  1. شراء ماكينة ( أو ماكينات حسب رأس المال المتوفر ) قهوة أوتوماتيكية من خلال الشركات أو الموردين.
  2. تركيب الماكينات في مواقع حيوية و مكتضة، مثل :
    • صالونات الحلاقة و التجميل.
    • بالقرب من أماكن البناء و المنشئات.
    • داخل الشركات و المصانع و المكاتب.
    • مراكز و كاراج إصلاح السيارات.
    • داخل مؤسسات التكوين المهني.
    • ساحات و مؤسسات تعليم السياقة.
    • محطات الوقود و مغاسل السيارات.
    • داخل المستشفيات و العيادات الطبية.
    • داخل المدارس الثانوية و الجامعات.
    • الملاهي الليلية و الفضائات الترفيهية.
  3. الإتفاق المُسبق مع مسؤولي المواقع التي ترغب في وضع ماكينات القهوة فيها عن الفوائد و الشروط.
  4. تركيب ماكينات القهوة و ربطها بالكهرباء و الماء و تزويدها بالمواد الخام ( قهوة، بودرة حليب، سكر...).
  5. القيام بتنظيف و شحن الماكينات بالمواد الخام و تفريغ الأرباح بشكل دوري.

يُعد هذا المشروع من بين أفضل طرق الدخل السلبي على الإطلاق، يُمكنك البدأ بألة قهوة اوتوماتيكية واحدة و تحقيق الأرباح و إضافة ألة أخرى و هكذا... ماذا لو كان لك أكثر من 10 أو 20 ماكينة قهوة أوتوماتيكية مُوزعة على المدينة ؟ أكيد ستجني ثروة مالية بدون عناء.

22- مشروع خدمات التوصيل

مشروع خدمات التوصيل

كلما تسنح لي الفرصة لأتحذث عن افكار مشاريع مربحه إلا و أذكر مشروع تقديم خدمات التوصيل Delivery Services لأنه أحد أكثر المشاريع نجاحا و تحقيقا للأرباح في وقتنا الحالي و حتى في المُستقبل.

أصبح الشراء عبر الإنترنت الأن أمرا عاديا و جزءا من ثقافة المُستهلكين، و لم يقتصر الأمر على السِلع التي يصعُب الحصول عليها، بل أصبح حتى الطعام يُباع عبر الإنترنت.

الشيء الذي أدى إلى إزدهار خدمات التوصيل و تزايد الطلب عليها بحجم هائل، الأخير الذي أدى بدوره إلى تحقيق مبالغ مالية كبيرة و ثروات لمقدمي هذه الخدمة.

يُمكنك جني أرباح يومية قياسية عبر مشروع تقديم خدمات التوصيل، فمُهمتك الأساسية للنجاح هي توصيل أكبر عدد من الطلبات في اليوم، فكُلما زاد جُهدك في التوصيل زادت الأرباح.

إليك أبرز المراحل و الأسرار لبدأ مشروع التوصيل :

  • ستحتاج إلى سيارة أو دراجة نارية أو حتى دراجة هوائية.
  • إختيار إسم مُميز و شعار جذاب و تصميم كروت عمل إحترافية.
  • قم بتثبيت صندوق توصيل على الدراجة و طباعة الإسم و الشعار عليه، و في حالة العمل بالسيارة يجب طباعة الإسم و الشعار و معلومات الإتصال في الأطراف.
  • يجب إرتداء زي خاص بالتوصيل ( تيشيرت، قُبعة ) يحمل الإسم و الشعار للعمل بشكل إحترافي.
  • إعرض خدماتك بثقة في النفس و إبتسامة عريضة و تواصل بطريقة لطيفة مع توزيع كروت العمل الخاصة بك.
  • إعرض على المطعام و المتاجر و الشركات و أصحاب التجارة الإلكترونية الخدمات التالية :
    • توصيل جميع أنواع الطعام.
    • توصيل مختلف أنواع السلع.
    • توصيل جميع أنواع الملابس.
    • توصيل جميع أنواع الأدوات.
  • إعرض على مُوضفي الشركات و المصانع و المكاتب و الوكالات و الأشخاص العاديين الخدمات التالية :
    • شراء و توصيل الطعام و الوجبات السريعة.
    • شراء و توصيل لوازم و حاجيات المنزل.
    • إستخلاص جميع أنواع الفواتير.
    • شراء و توصيل الأدوية من الصيدلية.
كُن متأكد أنك ستحصل على طلبات توصيل بسهولة لأن هذه الخدمة واحدة من أكثر الخدمات طلبا و خصاصا في الأسواق.
و للنجاح في مشروع توصيل الطلبات و تحقيق أرباح كبيرة جذا، عليك الإلتزام بهذه النصائح :

  1. جعل خدمة التوصيل مُميزة للزبائن من خلال التعامل الراقي و تقديم الهدايا الصغيرة لهم.
  2. من الضروري التسويق لخدماتك عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.
  3. من المهم الحفاظ على جوذة السلع و سلامة الطعام و المنتجات التي تقوم بتوصيلها.
  4. التأكد من إمتلاء دراجتك النارية أو سيارتك بالوقود دائما.
  5. الإتصال المُسبق بالزبون لتحديد العنوان و المواعيد، و الحذيث ببشاشة و حُب و أدب.
  6. عدم إغلاق الهاتف النقال الخاص بالخدمة نهائيا و الإجابة على كافة الإتصالات.

بالإنضباط و الإتقان و تقديمك لخدمة توصيل مُميزة ستجعلك مُميزا في السوق و ستُحب الشركات و المطاعم و أصحاب التجارة الإلكترونية و حتى عملائهم التعامل معك شخصيا.

مِما سيزيد من عدد توصيل الطلبات اليومية و بالتالي زيادة الأرباح، مع العلم أن ثمن توصيل الطلبية الواحدة لا يقل عن 1,5$، توصيل 50 طلب في اليوم فقط يساوي 75$ ربحا، و هذا العدد يُعتبر صغير جذا يُمكن مضاعفته لأضعاف.

23- مشروع جليس(ة) أطفال أو مسنين

مشروع جليس(ة) أطفال أو مسنين

مشروع جليس أو حضانة أطفال أو مسنين واحد من أشهر و أنجح افكار المشاريع الخدمية في العالم، إذ أصبح الكُل مشغولا في العمل سواء الرجال أو النساء، مما يجعل مهمة الأزواج في التوفيق بين رعاية الأطفال أو الأباء و العمل أمرا صعبا.

مشروع حضانة أطفال أو شِياب يتطلب رأس مال صغير جذا و لا يحتاج لمجهود كبير و تنفيده بالطريقة الصحيحة يُحقق أرباحا شهرية مُمتازة كما أنه يمنحك مكافأة عاطفية.

إليك أهم الخطوات و النصائح لبدأ مشروع حضانة أطفال أو شيوخ :

  1. إختيار إما حضانة لرعاية الأطفال أو الشيوخ.
  2. إختيار مكان الحضانة، الإعتماد على المنزل كافي.
  3. يجب الحصول على رُخصة قانونية للحضانة.
  4. تجهيز الحضانة ببعض الأدوات و الديكور المناسب، كالألعاب و وسائل الترفيه للأطفال و تلفاز و ألعاب الشطرنج للشيوخ...
  5. الدعاية و التسويق للحضانة بشكل مباشر للعملاء المحتملين و أيضا القيام بالتسويق الإلكتروني.
  6. توفير و تقديم وجبات الغداء للأطفال و الشِياب لزيادة الأرباح.
  7. التعامل اللطيف و البشوش مع الأطفال و الشيوخ و منحهم الحب و الإهتمام.
  8. يجب تنظيم بعض الأنشطة الترفيهية و المسابقات الثقافية.
مشروع حضانة للأطفال أو الكبار واحد من أسهل المشاريع التي لا تتطلب جهدا أو تكاليف، كما أنه يُحقق ربحا شهريا مُمتازا.

24- مشروع تنظيم الرحلات الترفيهية

مشروع تنظيم الرحلات الترفيهية

تُعد فكرة مشروع تنظيم الرحلات السياحية Tourist organization project رائعة و مُربحة جّذا، نضرا للمتعة التي تقدمها الرحلات الترفيهية و السياحية مقارنة بنضيرتها العادية، و نضرا لغلاء تكلفة السفر وحيدا.

إنتشرت في الأونة الأخيرة فكرة تنظيم الرحلات لأنها تجني الكثير من الأموال، كما أنها سهلة التنفيد و ليست بالعملية المعقدة.

يُمكن البدأ في المشروع بسهولة و دون الحاجة لرأس مال، و ذلك عبر الخطوات أسفله :

  1. التنسيق مع سائق حافلة كبيرة أو صغيرة و التفاهم معه بغرض القيام برحلات عديدة مستقبلا.
  2. قم بتحديد أكثر الأماكن و المناطق السياحية الجذابة و الجميلة التي يزورها العديد من السياح.
  3. قم في البداية بتنظيم رحلات ترفيهية في المناطق القريبة منك و ذات مدة لا تتجاوز اليوم الواحد و دون مبيت.
  4. قُم بعمل برنامج كامل عن الرحلة تُحدد فيه :
    • الأماكن.
    • عدد المسافرين.
    • الوجبات.
    • الأنشطة في المنطقة.
    • تواريخ الرحلة.
    • التكلفة.
    • ثمن الرحلة للفرد.
  5. قُم بالترويج لبرنامج الرحلة عبر منصات التواصل الإجتماعي كفيسبوك و تطبيق واتساب، و إعتمد التسويق الشبكي عبر الأصدقاء، و كذا طباعة رسوم ترويجية للرحلة و إلصاقها في مختلف النوادي.
  6. قُم بحماية نفسك و عملاءك من خلال الحصول على تأمين و رخصة قانونية للنشاط من طرف الإدارات العمومية.
  7. بعد جمع الإشتراكات المطلوبة للرحلة، قم بالتنسيق و التنظيم اللازمان لإنجاح الرحلة و كذا تنظيم بعض الأنشطة الترفيهية المختلفة.
  8. قم بالتنويع في أصناف الرحلات كالقيام ب :
    • رحلات متعلقة بالسياحة الجبلية.
    • رحلات متعلقة بالسياحة الشاطئية.
    • رحلات إلى المناطق الصحراوية.
    • رحلات إلى المعالم التاريخية.
    • رحلات نحو المناطق الثلجية.
  9. قم بالتنويع أيضا في الفئات المستهدفة ك :
    • تنظيم رحلات خاصة بالنساء.
    • تنظيم رحلات خاصة بالشباب.
    • تنظيم رحلات خاصة بالأزواج.
    • تنظيم رحلات خاصة بالشِياب.
    • تنظيم رحلات لذوي الإحتياجات الخاصة.
    • تنظيم رحلات خاصة بالأطفال.
  10. بعد إكتساب ثقة و خبرة إبدأ بالتنسيق مع المطاعم و الفنادق في المناطق السياحية و القيام بتنظيم رحلات سياحية لمدة أسبوع و أكثر، بالمبيت و الأكل و الأنشطة...
  11. قُم بجعل أجواء الرحلات السياحية إيجابية و ممتعدة قدر الإمكان و تعامل بشكل رائع و لطيف مع المسافرين و العملاء لجذبهم مرات عديدة لرحلات مختلفة و جعلهم يقومون بالتسويق لك بحكاية تجاربهم الرائعة لأصدقائهم.

يُعتبر مشروع تنظيم الرحلات الترفيهية واحد من أكثر أفكار المشاريع المربحة التي تستطيع جني ثروة منها، و لتتحمس فإن أخي يقوم بهذا الأمر و يُحقق أرباح تفوق 1500$ للرحلة الواحدة، و يسافر إلى أجمل المناطق السياحية !

25- مشروع خدمات تنظيف الشركات و العمارات

مشروع خدمات تنظيف الشركات و العمارات

مشروع خدمات التنظيف cleaning services واحد من أكثر المشاريع الخدمية التي يُمكن أن تجني منها أموالا كبيرة.

حيث تُعد خدمات التنظيف من بين أكثر الخدمات طلبا في السوق من طرف الشركات و المقاولات و العمارات و المكاتب... و غيرها.

تنفيد المشروع بطريقة مثالية و إستهداف العملاء بالشكل الصحيح سيُحقق لك أرباحا عالية جذا، إليك أهم أسرار و مراحل إنجاز هذا المشروع :

  1. إختيار إسم و شعار مُميزان للخدمة.
  2. طباعة كروت عمل جذابة للمشروع.
  3. إستعمال سيارة من أجل التنقل و الترويج.
  4. طباعة شعار و إسم المشروع على السيارة.
  5. الإتفاق مع مجموعة من النساء للتنظيف.
  6. الدفع للمنظفات يكون مقابل كل عملية تنظيف.
  7. وفر للعاملات بذلة رسمية خاصة بالتنظيف.
  8. توفير أدوات التنظيف الشامل و العميق.
  9. الترويج و التسويق لخدمات التنظيف عبر :
    1. إقتراح الخدمات بشكل مباشر على :
      • الشركات.
      • المكاتب.
      • العيادات الطبية.
      • المصانع.
      • المقاولات.
      • الإدارات العمومية.
      • العمارات.
      • المقاهي.
      • المطاعم.
      • النوادي الرياضية.
      • الملاهي.
      • المولات.
      • قاعات الحفلات.
    2. التسويق من خلال صفحات مواقع التواصل الإجتماعي و التواصل بالبريد الإلكتروني مع العملاء المستهدفين.
  10. الإشراف على العاملات لضمان تقديم خدمة تنظيف رائعة.
  11. التواصل بثقة و بإبتسامة و لباقة مع العملاء.
  12. التركيز على مُميزات و حاجة العملاء لهذه الخدمة.
  13. تحديد مواعد التنظيف لكل زبون و الإلتزام بها.
  14. السرعة و الجودة و الإحترافية في التنظيف.

توجد نمادج كثيرة ناجحة من مشاريع خدمات التنظيف في الدول الأجنبية و التي جعلت أصحابها أثرياء بسرعة، في بلداننا العربية لازالت المنافسة ضعيفة و تكاد تكون منعدمة.

يُمكنك البدأ في هذا المشروع بسهولة بمجموعة صغيرة من العمال و بالعمل الجاد و المتواصل سُرعان ما سيتحول المشروع لأكبر شركة تنظيف في منطقتك.

26- مشروع نادي لتعليم الباليه

مشروع نادي لتعليم الباليه

لطالما رغِبتْ و حَلمتْ الكثير من الأسر العربية من الطبقة البورجوازية و المتوسطة في إيجاد مدارس و نوادي لتعليم أطفالهم هوايات و رياضات مختلفة.

لكن و لحسن الحظ يُوجد خصاص كبير في السوق العربية لهذا النوع من الخدمات و المشاريع، فعادة نجد تقليد أعمى لمشاريع مكررة كنوادي بناء الأجسام و كرة القدم...

في حين أنه تنعدم النوادي المميزة و المختلفة التي يحتاجها السوق بشدة، و من بينها الباليه ballet الذي يُعتبر أحد الفنون الراقية التي تساعد الطفل على إكتساب تركيز شديد و لياقة بدنية عالية...

هذا المشروع يتميز بدرجة ربحية عالية حيث على الأرجح ستتعامل مع زبائن دوي دخل عالي أو متوسط، ناهيك عن رُقي فكرة المشروع التي تظيف قيمة خاصة له.

لهذا فإن بدأ مركز أو نادي لتعلم و ممارسة فن البالية يُعد أحد أكثر أفكار المشاريع الخدمية المُميزة و الجديدة و التي تُحقق ربحا كبيرا دون شك.

يُمكنك تنفيد المشروع بسهولة عبر تأجير قاعة متوسطة المساحة في موقع قريب من حي سكني راقي و تجهيزه بلافتة جذابة كبيرة و إسم ملفت.

بالنسبة لتعليم الباليه فيُمكنك الإعتماد على عاملة أو شخص يُتقن الباليه أو عبر بث مقاطع فيديو تعليمية للأطفال و تطبيقها.

وَ لا تُهمل القيام بدراسَة جدوى جَيدة للمشروع فهِي خُطوة أسَاسِية و مُهمة جذا لنجاح أية فكرة مَشروع.

وَ في هذا الصَدد بإمكانِك طَلب دراسة جدوى مُمتازة لفكرة المشروع الخاص بِك مِن خلال موقع مشروع و التَي ستُساعدك على الإنطلاقة بالشَكل الصَحيح.

و التي ستُقدم لَك خِبرة سِنين في رِيادة الأعمال و تَنفيد المشاريع على طَبق مِن ذهب و ستُحذث فارق كَبير و تُسهم في نجَاح مَشروعك، تَعرف عَلى تفاصيل الخِدمة عَبر صَفحة أُطلب دِراسة جَدوى.

27- مشروع كراء الدراجات النارية

مشروع كراء الدراجات النارية

تَنتشر وكالات تأجير السيارت في بلداننا العربية بشكل هائل، حيث يوجد عدد كبير جذا من الوكالات التي تؤجر السيارات، في حين تنعدم وكالات لتأجير الدراجات النارية.

و بالنظر للفائدة التي ستقدمها وكالة لتأجير الدراجات النارية للزبون فإنها لا تقل فائدة و قيمة عن ما تقدمه وكالات تأجير السيارات.

لهذا يُعد مشروع وكالة لتأجير الدراجات النارية Motorcycle rental agency أحد أفضل أفكار المشاريع الناجحة و المُربحة و الجديدة أيضا.

لَذا مشروع وكالة لكراء الدراجات النارية العديد من المُميزات منها :

  • الناس بحاجة شديدة لتأجير الدراجات النارية.
  • المشروع يُحقق أرباحا عالية و كبيرة.
  • تكاليف إنجاز المشروع متوسطة.
  • يتم بيع الدراجات لوكالات الكراء بنصف الثمن.
  • من السهل التسويق و الترويج للمشروع.
  • تُعتبر فكرة المشروع جديدة في الدول العربية.
  • لا يتطلب المشروع القيام بعمل و مجهود.

إليك أبرز خطوات و أسرار نجاح مشروع كراء الدراجات النارية :

  1. تأجير محل في شارع رئيسي أو موقع حيوي.
  2. إختيار إسم و تصميم رمز جذاب للمشروع.
  3. تركيب لافتة كبيرة الحجم مضيئة في الواجهة.
  4. شراء أنواع مختلفة من الدراجات النارية ( يتم خصم الأسعار لوكالات الكراء ).
  5. الحصول على التراخيص القانونية اللازمة للمشروع.
  6. التسويق للمشروع و إستهداف عملائك المحتملين من خلال :
    • عمل حملات إعلانية عبر Google Adwords و Facebook Ads و Instagram و غيرها...
    • فتح صفحات خاصة بالمشروع في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.
    • عمل لافتات و رسومات إعلانية في شوارع و مرافق المدينة.
    • تصميم بطاقات عمل إحترافية و توزيعها على العملاء.
    • التسويق الشبكي بواسطة الأشخاص و المعارف و الزبائن.
    • عمل خصومات و عروض خاصة للمناسبات و العطل و فصل الصيف...
  7. إستهداف فئة الشباب و العُمال أثناء الترويج للمشروع.
  8. عدم المبالغة في الأسعار و وضع أثمنة مناسبة تُشجع على الكراء.
  9. توفير دراجات نارية متوسطة الجودة و أخرى راقية و متطورة.
  10. إتاحة إمكانية طلب و تأجير الدراجات النارية عبر الإنترنت.

وجهة نضري كرائد الأعمال أرى أن مشروع وكالة لكراء الدراجات النارية مشروعا مُربحا للغاية و ناجحا 1000% دون شك، نضرا للقيمة التي يُقدمها و بإعتباره مشروعا جديدا في بلداننا العربية و يستهدف شريحة واسعة من العملاء.

28- مشروع تنظيم الأحداث و الفعاليات

مشروع تنظيم الأحذاث و الفعاليات

يُصنف مجال تنظيم الأحداث و الحفلات و الفاعليات و المؤتمرات و المعارض... واحد من أكثر المشاريع الحيوية و الربحية في العالم.

حيث يرغب الكثير من الأفراد أو الشركات أو الجمعيات أو المؤسسات في تنظيم فعاليات أو حفلات أو مناسبات لهدف مُعين، و ذلك بتكليف مهمة تنظيم و إدارة الحدث لشخص أو شركة و الدفع لها.

فإذا كُنت ترغب في دخول عالم ريادة الأعمال و ربح الكثير من الأموال فإن القيام بفتح مؤسسة أو مكتب أو مجموعة لإدارة و تخطيط و تنظيم الأحذاث يُعد أفضل المشاريع الناجحة و المربحة.

يُمكّنك مشروع تنظيم الأحذاث Organizing events من إستهداف فئة كبيرة جذا و واسعة من العملاء و تنظيم أنواع عديدة من الفعاليات، الشيء الذي يُفسر الأرباح العالية التي يُحققها المشروع، حيث يُمكنك تنظيم :

  • الحفلات مثل :
    • الزفاف.
    • الخطوبة.
    • أعياد الميلاد.
    • الوداع.
    • الختان.
    • الإستقبال.
    • التخرج.
    • رأس السنة.
    • التقاعد.
    • التكريم.
    • الأعياد.
و يوجد الكثير من الأنشطة و الحفلات المتنوعة.
  • الأحذاث مثل :
    • التتويج.
    • المهرجانات.
    • المعارض.
    • عروض الأزياء.
    • الموسيقى.
    • ندوات.
    • زيارة شخصيات.
    • حملات إنتخابية.
    • مؤتمرات.
    • إجتماعات.
    • مسابقات.
    • المزادات.
و توجد العديد من الأحداث المختلفة و الكثيرة.

و بالإضافة إلى خدمة التخطيط للحدث و التنظيم و التسيير و الإشراف تستطيع أيضا من خلال هذا المشروع تقديم زُمرة من الخدمات مثل :

  1. توفير القاعات.
  2. حجز الفنادق.
  3. تقديم الطعام.
  4. توفير الرخص.
  5. إقتراح الأفكار.
  6. دعوة الحضور.
  7. تحديد التكلفة.
  8. الترويج للحدث.
و غيرها من الخدمات الكثيرة التي تختلف حسب نوعية الحدث.

البدأ في المشروع سهل و لا يتطلب رأس مال و جهد كبير، هذه أبرز خطوات إنجاز المشروع :

  1. إختيار إسم و شعار جذاب للمشروع.
  2. تأجير محل أو مكتب في شارع رئيسي ( يُمكن البدأ دون الحاجة لمقر ).
  3. تركيب لافتة جذابة و كبيرة في واجهة المكتب.
  4. تجهيز المحل بمكتب و قاعة إستقبال و إجتماعات و تنسيق الديكور...
  5. أهم خطوة محورية لنجاح المشروع هي التسويق لإستقطاب العملاء، حيث يُمكنك ذلك من خلال :
    • تصميم كروت عمل إحترافية للمشروع و توزيعها على العملاء المستهدفين.
    • إنشاء مدونة إلكترونية تستهدف فيها الباحثين عن منظمي الحفلات و الأحداث، إذ يبحث الكثير من الأشخاص عن هذا النوع من الخدمات عبر محركات البحث.
    • فتح صفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و أنستغرام و تويتر و ريديت و الترويج للخدمات التي تقدمها.
    • فتح قناة يوتيوب و الترويج لخدماتك عبر نشر مقاطع الفيديو للأحذاث التي قمت بتنظيمها مسبقا.
    • إقتراح الخدمات شخصيا بشكل مباشر على عملائك المحتملين.
    • في البداية قُم بتنظيم حفلات و أحذاث بشكل مجاني للترويج لخدماتك و جودتها.

إليك أهم النصائح و الأسرار لضمان نجاح مشروع تنظيم الأحداث :

  1. كُن لبقا و لطيفا و بشوشا في التواصل مع الزبائن.
  2. كُن مبتكرا و متفتحا في إقتراح أفكار جذابة للأحداث.
  3. يجب عليك إيلاء الإهتمام الكافي للتخطيط للحذث بأدق تفاصيله بشكل شامل للحذث من بدايته حتى نهايته.
  4. قم بحساب الميزانية الكافية و اللازمة لتنظيم الحذث.
  5. أحصل على معلومات الإتصال الخاصة بالأشخاص و الشركات التي تحتاجها و إبني علاقات معهم كمُموني الحفلات و الفنادق و قاعات الكراء و العُمال و الطُباخ...
  6. في البداية قم بتنظيم الأحداث و الحفلات و الفعاليات الصغيرة لإكتساب الخبرة اللازمة لتنظيم أحداث ضخمة.
  7. تأكد قبل بداية الحدث بثلاث أيام على الأقل من جاهزية كل شيء لتجنب أية أخطاء أو عقبات.
  8. قم بتقييم ميزانية الحدث و أضف عليها ثمن التنظيم، و لا تبالغ في الأسعار.

صدقني يُعتبر هذا المشروع من بين أهم أفكار المشاريع الواعدة و المُربحة، حيث لا مجال للخسارة فيه و مُهمتك الأساسية هي التنظيم و الإشراف الذي عادة لا يستطيع أصحاب الحفلات و الأحداث القيام به، فكُلما كنت مبدعا في التسويق و التنظيم كُلما زادت شعبيتك و أرباحك.

29- مشروع وكالة لإستخلاص الفواتير

مشروع وكالة لإستخلاص الفواتير

أصبحت فكرة مشروع وكالة تسهيلات لإستخلاص الفواتير رائجة جذا بسبب الحاجة الملحة لهذه الخدمات لذى المجتمع.

و أيضا بسبب عدم حاجة مشروع وكالة لإستخلاص الفواتير إلى رأس مال للبدأ فيه، حيث تقوم الشركات المختصة في هذا المجال بتجهيز المحل لك بكل المستلزمات.

تستطيع تحقيق أرباح كبيرة جذا من هذا المشروع بشرط فتح الوكالة في موقع إستراتيجي بالقرب من شارع حيوي و رئيسي، و لا توجد به وكالات أخرى منافسة كالمدن الصغيرة.

ناهيك عن إستخلاص فواتير الماء و الكهرباء تقوم وكالات التسهيلات بتقديم خدمات كثيرة منها إستخلاص فواتير إشتراك الهاتف و الإنترنت و القيام بالتحويلات المالية...

إختيار الموقع المثالي للوكالة مع الإلتزام بمواعيد فتح و إغلاق الوكالة و التعامل اللطيف و الراقي مع الزبناء و السرعة في تنفيد الخدمات هي مفاتيح نجاح المشروع و جني أموالا كبيرة منه.

30- مشروع بيع الخدمات المصغرة

مشروع بيع الخدمات المصغرة

إذا كُنت تبحث عن مشروع سهل على الإنترنت لتُحقق منه أرباح جيدة جذا، فإن بيع الخدمات المصغرة هو أفضل خيار لك.

مجال الخدمات المصغرة هو سوق واسع يُقدم لعملائه مجموعة كبيرة من الخدمات و المهام البسيطة و الوظائف الصغيرة.

و توجد أمثلة و مواقع كثيرة للبدأ في العمل في هذا المجال من أشهرها موقع خمسات، مستقل، منجز، نفدلي... عربيا، و فايفر Fiver عالميا.

تستطيع تحقيق أرباحا خيالية من بيع الخدمات المصغرة البسيطة مثل :

  • الرسم.
  • الإستشارات.
  • التصوير.
  • التصميم.
  • الصوت.
  • الغناء.
  • الترجمة.
  • التدوين.
  • التسويق.
  • البرمجة.

و العديد و الكثير من الخدمات الأخرى.

البدأ في المشروع لا يتطلب رأس مال و يحتاج لخُطوات بسيطة و هي :

  1. التسجيل في أحد مواقع بيع الخدمات المصغرة.
  2. إختيار خدمة بسيطة تستطيع القيام بها لبيعها.
  3. تقوم بإضافة الخدمة إلى الموقع و تحديد سعرها.

إنتضار أول طلب للخدمة و إنجازه، و للنجاح في ذلك قم بالإلتزام بهذه النصائح :

  • التسويق للخدمات التي تبيعها عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.
  • إتقان الخدمة و تنفيدها بشكل إحترافي يُرضي العميل.
  • تقديم أكثر من خدمة واحدة لجذب عدد كبير من العملاء.
  • قم بشراء الخدمات التي تبيعها بنفسك من حسابات مختلفة و قم بتقييمها بخمس نجوم.
يُعتبر مشروع بيع الخدمات المصغرة من أسهل المشاريع الخدمية على الإطلاق، حيث يُمكّنك من تحويل مواهبك و مهاراتك إلى خدمات و بيعها و تحقيق الربح منها، كما أنه لا يتطلب مجهودا كبيرا و عدد مشتري الخدمات المصغرة يوميا بالملايين.

كما أن السوق العربي لازال طازج، حيث يُعاني العرب من قلة المعرفة و المهارات على الإنترنت الشيء الذي يجعل و يزيد من فرص عمل و أرباح بائعي الخدمات المصغرة الموهوبين بشكل كبير.

31- مشروع رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

مشروع الرعاية بذوي الإحتياجات الخاصة

يُوجد عدد ليس بالقليل من الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة في كل منطقة، و يُواجه أوليائهم صُعوبة بالغة للإهتمام بهم و رعايتهم لأسباب عدة منها العمل، في حين توجد مراكز ضئيلة جذا لرعاية هذه الفئة.

لهذا يُعتبر بدأ مشروع مركز لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة أحد أفكار المشاريع المُميزة و الناجحة و أيضا المربحة، نضرا لقيمة الخدمات التي يُقدمها.

يُمكنك إنجاز المشروع عبرالمراحل الأتية :

  1. تأجير محل أو مركز ( أو الإعتماد على البيت ).
  2. تجهيز المركز بمرافق متنوعة كمساحة لتناول الطعام و أخرى للعب و مساحة للدراسة أو الأنشطة المختلفة.
  3. وضع لافتة تُعبر عن المشروع في واجهة المركز.
  4. تجهيز المركز بنظام و كاميرات مراقبة.
  5. الحصول على رخصة قانونية خاصة بالمشروع.

تقديم خدمات متنوعة لذوي الإحتياجات الخصة مثل :

  • الرعاية النهارية.
  • وجبات الغداء.
  • التربية الخاصة.
  • التدريب و العلاج.
  • الأنشطة الثقافية.
  • المسابقات الرياضية.

التسويق للمشروع لإستقطاب العملاء المستهدفين و ذلك من خلال :

  • التواصل مع جمعيات ذوي الإحتياجات الخاصة.
  • تنظيم نشاط أو فعالية لذوي الإحتياجات الخاصة.
  • الترويج للمشروع عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
ناهيك عن الخدمة الإنسانية و النبيلة التي يُقدمها المشروع يُمكن أيضا تحقيق ثروة مالية كبيرة منه.

نضرا لطبيعة خدماته و أيضا فإن أولياء ذوي الإحتياجات الخاصة مُستعدين لدفع مبالغ كبيرة للرعاية بأبنائهم، كما أنه يُمكن للمشروع الحصول على دعم مالي من جهات مختلفة.

أفكار مشاريع اونلاين

أصبح الإنترنت الأن ماكينة لطباعة الأموال، فبدأ مشروع على الإنترنت له العديد من الإمتيازات، أهمها الأرباح الكبيرة و القدرة على إختيار وقت و مكان و مجال العمل.

كما أن أغلب أفكار مشاريع الإنترنت لا تتطلب رأس مال، إليك أفضل افكار مشاريع حصرية و ناجحة على الإنترنت تستطيع من خلالها جني أموالا و أرباحا كبيرة.

32- مشروع مدونة عن الدراجات النارية

مشروع مدونة عن الدراجات الإلكترونية

المدونات هي أكثر الطرق شيوعا للربح من الإنترنت، خاصة المدونات المتخصصة في مجال معين فهي تُحقق نجاحا باهرا و أرباحا عالية جدا.

حتى هذه اللحظة لا توجد مدونة عربية مميزة مختصة في مجال الدراجات النارية في حين أن البحث عن المحتويات المتعلقة بها ضخم جذا و المُعلنين كُثار.

إنشاء مُدونة عن الدراجات النارية Motorcycle Blog يُعد إختيارا و مشروعا مُمتازا للراغبين في جني ثروة كبيرة من الإنترنت، حيث تتعدد طُرق الربح من المُدونات و هذه أبرزها :

  • الربح من إعلانات جوجل أدسنس.
  • الربح من خلال التسويق بالعمولة.
  • الربح من خلال توقيع عقود الرعاية.
  • الربح من خلال بيع الإستشارات.
  • الربح عبر تأجير المساحات الإعلانية.
  • الربح من بيع المنتجات و الخدمات.

الدراجات النارية رائعة جدا و يوجد لها عُشاق و مُحبين غير محدودين و قبل و حتى بعد عمليات الشراء يقوم عادة الأشخاص ببحث عميق للتعرف على أنواعها و أسعارها، إيجابياتها و سلبياتها، أشكالها و أخبارها...

لهذا فإن إنشاء مدونة مختصة بالدراجات النارية يُعد مشروعا ناجحا و مُربحا دون شك، إليك أهم النصائح و الخطوات لبدأ المدونة :

  1. قم بإختيار منصة لإنشاء مدونتك الإلكترونية مثل Blogger أو Wordpress أو wix ...
  2. قم بإختيار إسم مميز يُعبر عن المدونة و إشتري نطاق خاص بها ( مثال، إسم المدونة : مشروع. النطاق : Machroo3.com ) من GoDaddy أو NameCheap.
  3. قم بإختيار قالب للمدونة ذو تصميم خاص و أنيق و إحترافي و سريع و مُتجاوب.
  4. قم بتحديد أقسام المدونة مثل :
    • أنواع الدراجات النارية.
    • أسعار الدراجات النارية.
    • شركات الدراجات النارية.
    • عيوب الدراجات النارية.
    • مميزات الدراجات النارية.
    • إحصاءات الدراجات النارية.
    • أغرب الدراجات النارية.
    • الدراجات النارية الحذيثة.
    • أخبار الدراجات النارية.
    • تأمينات الدراجات النارية.
    • محترفي الدراجات النارية.
    • مراجعات الدراجات النارية.
  5. قدم مواضيع جذابة في مدونتك ذات محتوى مقنع و فريد و مثير للإهتمام و أصلي.
  6. قُم بفتح صفحات للمدونة على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي و أنشر بها مقاطع فيديو و محتوى شيق عن الدراجات النارية و روج للمدونة في نفس الوقت.
  7. لا تركز في البداية على الأرباح بل إهتم بجذب كم كبير من الزوار للمدونة و جعلها شهيرة.
  8. أُكتب ! أُكتب ! أُكتب و إستمر بكتابة المواضيع الشيقة دون توقف فالمدونة هو إستثمار نتائجه طويلة المدى.

صدقني لقد قضيت مُدة طويلة في كتابة المحتوى و إنشاء المدونات تتجاوز 8 سنوات، دعني أخبرك أن إنشاء مدونة دراجات نارية ناجحة و مُميزة سيُحقق لك الثراء الفاحش.

33- مشروع بيع الأحذية عبر الإنترنت

مشروع بيع الأحذية عبر الإنترنت

كُل شخص في العالم يحتاج إلى أحذية بشكل دوري و دائم، مع العلم أن جُل الأشخاص يشترون و يمتلكون أحذية أكثر مما هم بحاجة إليه، الشيء الذي يُفسر إزدهار تجارة الأحذية.

يُعد إفتتاح متجر إلكتروني لبيع الأحذية Online shoe store أكثر المشاريع الناجحة و المربحة على الإطلاق.

لم يعد الأشخاص يذهبُون لأسواق الملابس و الأحذية التجارية لأسباب عدة أهمها عدم توفرها على أخر صيحات و ماركات الأحذية الجديدة و عدم توف أحذية ذات الجودة العالية.

حيث سادت ثقافة شراء الأحذية بمُختلف أنواعها عبر الإنترنت لما تُقدم لهم من جديد الماركات العالمية و تنوع الأشكال و المقاسات... كُل هذا يجعل من مشروع متجر إلكتروني لبيع الأحذية مُميزا و مربحا.

هذه أهم المراحل و النصائح لفتح متجر إلكتروني للأحذية ناجح و مُربح :

  1. تصميم متجر إلكتروني جذاب و أنيق، يُمكنك فعل ذلك عبر منصة expandcart أو Shopify أو Woocommerce و يمكن أيضا البدأ من خلال متجر على صفحة Facebook.
  2. يجب إختيار إسم رائع و شعار جذاب للمتجر.
  3. إختيار نوع أو عدة أنواع من الأحذية ( حسب رأس المال ) ذات الجودة العالية و الماركات العالمية و الغير متوفرة في الأسواق التجارية و ذات سعر متوسط و شرائها بالجملة من الموردين و تُجار الجملة، يمكنك التخصص في :
    • أحذية رجالية.
    • أحذية نسائية.
    • أحذية أطفال.
    • أحذية كلاسيكية.
    • أحذية شبابية.
    • أحذية رياضية.
    • أحذية طبية.
  4. يجب شراء الأحذية بمقاسات مختلفة و أشكال و ألوان متنوعة.
  5. عمل حملات إعلانية عبر الفيسبوك و جوجل أدوورد و إستهداف الباحثين عن الأحذية، و لنجاح الحملة و النجاح في جذب الزبون ليقوم بعملية الشراء، يجب وضع وصف دقيق للحذاء و صور عالية الدقة.
  6. قُم بإتاحة خدمات التوصيل بشكل مجاني و ضع علامة كمية محدودة إذ يُعتبران محفز و عامل رئيسي يُشجع العملاء على الشراء.
  7. قم بإضافة جديد صيحات و ماركات الأحذية بشكل مستمر و إستهدف زبائنك الأوائل من جديد، و قم بخصومات على الأحذية القديمة.
  8. إعتمد خاصية الدفع عند الإستلام و إمكانية إرجاع الحذاء، فهي تجعل العميل يشعر بالثقة في المنتوج و المتجر مما يُحفزه على إتمام عملية الشراء.

إذا كُنت ترغب في دخل قار و جيد جذا و ربح نتائج سريعة و متنامية، فإن مشروع متجر اونلاين لبيع الأحذية فكرة رائعة و كفيلة بأن تجعلك ثريا !

فلنقم بعملية حسابية بسيطة، أنت بحاجة لبيع 50000 حذاء بربح صافي 20$ لتجمع أول مليون دولار لك ! مع العلم أن 50 ألف عدد قليل مقارنة بحجم الجمهور الذي تستهدفه عبر الإنترنت، كما أن هامش أرباح الحذاء الواحد يفوق 20$.

34- مشروع إنشاء كتاب إلكتروني

مشروع إنشاء كتاب إلكتروني

في ظل التطور التكنولوجي الذي عرفه مجال الإنترنت و صناعة الهواتف الذكية أصبحت الكتب الإلكترونية اليوم تحظى بشعبية كبيرة جذا و غير عادية.

فتماما كالإزدهار و الإنفجار الذي قام به يوهان جوتنبرج بإختراع أول ألة لطباعة الكتب، الذي بسببه أصبح إصدار الكُتب الورقية أمرا سهلا جذا مما أذى إلى إنتشار ثقافة شراء و قراءة الكتب في العالم الشيء الذي جعل الكُتاب أغنياء.

التاريخ يُعيد نفسه من جديد و نحن أمام طفرة في صناعة و بيع الكُتب الإلكترونية و فرصة للعديد من الأشخاص لتحقيق ثروة مالية كبيرة من هذا المجال.

يُعد مشروع بيع الكتب الإلكترونية e-books واحد من أكثر أفكار المشاريع اونلاين الجديدة و المربحة في العالم، حيث أصبح كُل القراء يتوجهون تدريجيا من القراءة التقليدية على الورق إلى قراءة الكتب رقميا.

و ذلك ليس بمحظ الصدفة أو فقط لمواكبة النمو و التطور التيكنولوجي، بل بسبب المميزات التي تمتاز بها الكتب الإلكترونية مثل :

  • سهولة الوصول و التحميل.
  • أسعار أقل من الكتب الورقية.
  • عدد هائل من الكتب الإلكترونية.
  • لا حاجة لمكتبة لتخزين الكتب.
  • سرعة إصدار و إنتشار الكتب.
  • سهولة البحث و التنقل بين الصفحات.
  • يمكن عمل screenshot للصفحات.
  • إنعدام إمكانية إهتراء و تلف الكتب.
  • الحفاظ على البيئة من التلوث.
  • يُمكن سماع الكتاب الإلكتروني.
  • لا يوجد عدد محدود في نسخ الكتب.
  • سهولة التسويق للكتب الإلكترونية.
  • سهولة القراءة في أي مكان و زمان.

كما ترى فإن الكُتب الإلكترونية تتفوق بفارق شاسع عن نضيرتها الورقية، الشيء الذي يجعلها مشروعا واعدا و مُميزا جدا.

يُمكنك البدأ في مشروع كتاب إلكتروني عبر الخطوات الأتية :

  1. إختر ما تود الكتابة عنه مثل :
    • القصص و الروايات.
    • ثقافة و معلومات.
    • تعلم اللغات.
    • الكتب الدينية.
    • كتب الأطفال.
    • السير الذاتية.
    • كتب الطبخ.
    • الكتب خيالية.
  2. إختر برنامجا مناسبا للكتابة.
  3. حدد أهدافا يومية للكتابة.
  4. إبدأ في الكتابة دون توقف.
  5. قم بمراجعة الكتاب عبر الإستعانة بأراء الأخرين.
  6. إبتكر عُنوانا مثيرا و ملفت للكتاب.
  7. قم بتوظيف مستقل مُحترف لتصميم غلاف جذاب و معبر للكتاب.
  8. حوِّل الكتاب إلى صيغة بي دي إف pdf.
  9. قم ببيع و تسويق الكتاب الإلكتروني و ذلك من خلال :
    • بيعه من خلال موقع Amazon عبر برنامج kdp.
    • تحميله على متجر Google play و جعل التنزيل مدفوع.
    • قم بتحميل الكتاب على متجر أبل iBookstore لبيع الكتب الإلكترونية.
    • تصميم صفحة هبوط أو موقع إلكتروني لبيع الكتاب.
    • تسويق الكتاب عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.
    • قم بوضع نظام تسويق بالعمولة لكتابك.
    • قم بعمل مراجعات مدفوعة لقنوات و مواقع مختصة بالكُتب.
إليك نصائح مُميزة و مهمة لنجاح كتابك الإلكتروني :
  1. فكرة الكتاب الإلكتروني هي العامل المحوري في نجاحه أو فشله، لذا أكتب عن شيء مُميز يُقدم فائدة للقراء و يجذبهم.
  2. قُم بتقديم محتوى ذو جودة عالية جذا.
  3. قم بتحديد سعر مناسب للكتاب و غير مبالغ فيه.
  4. قم بعمل تنسيق مُميز للكتاب ( صور، فقرات، صفحات... ).
  5. قُم بتسجيل حقوق الطبع و النشر لكتابك لكي لا يتم إستغلال مجهودك.

يُعتبر مشروع إنشاء كتاب إلكتروني واحد من أبرز الأفكار و طرق الربح الحذيثة و التي تصنف في خانة الدخل السلبي، فأنت ستعمل فقط مرة واحدة و إن كانت فكرة كِتابك مُتميزة و لاقت نجاحا فهنيئا لك النجاح و الكثير من الأرباح.

35- مشروع موقع إخباري متخصص

مشروع موقع إخباري متخصص

إذا أخبرتك أن المواقع الإلكترونية الإخبارية تُحقق أرباحا بملايين الدولارات شهريا و سنويا هل ستُصدقني ؟

صدق أو لا تُصدق فالأمر حقيقي ! تجني المواقع و الصحف الإلكترونية أرباحا قياسية من عرض الإعلانات بسبب عدد الزوار و المتصفحين الكبير التي تستقطبه.

لهذا يُعد إنشاء موقع إخباري news site متخصص في منطقة أو فئة معينة بمثابة مشروع ضخم يُذر عليك الكثير من الأرباح.

عادة من الصعب القيام بموقع إخباري عام و شامل نضرا للمنافسة الشرسة بين المواقع الإخبارية الضخمة و القديمة، فالأمر يتطلب ميزانية و جُهد كبيران.

في حين أنه من السهل جذا إستهداف جمهور منطقة أو فئة مُعينة و جذب إهتمامه، و ذلك من خلال تصميم موقع إخباري جذاب من جميع النواحي، كالإسم و الشكل و السرعة و المصداقية في نقل الأخبار الفريدة...

إليك أبرز خُطوات و أسرار بدأ مشروع موقع إخباري مُتخصص :

  1. يجب إختيار تخصُص الموقع الإخباري مثل :
    • موقع إخباري عن مدينتك.
    • موقع إخباري عن الرياضة.
    • موقع إخباري عن الإقتصاد.
    • موقع إخباري عن الأفلام.
    • موقع إخباري عن المشاهير.
    • موقع إخباري عن السياسة.
    • موقع إخباري عن السيارات.
    • موقع إخباري عن التقنية.
    • موقع إخباري عن الهواتف.
    • موقع إخباري عن بلد أجنبي.
    • موقع إخباري عن الوظائف.
    • موقع إخباري عن الموسيقى.
  2. إختيار إسم جذاب و قصير للموقع يُميزه و يُعبر عن مجاله، و من ثم شراء نطاق Domain خاص بك للموقع.
  3. تصميم الموقع الإلكتروني الإخباري بشكل خفيف و بسيط و أنيق و سهل الإستخدام، الأمر لا يتطلب الخبرة حيث توجد قوالب إخبارية إحترافية جاهزة على أغلب المنصات كبلوجر و ووردبريس.
  4. البدأ في نشر الأخبار المتعلقة بمجالك بكثرة و دون توقف، و ذلك من خلال تصفح المواقع الإخبارية العالمية و المحلية الكبيرة و متابعة جديد مجالك على مختلف المنابر.
  5. عدم نسخ الأخبار كما هي في المواقع الإخبارية المنافسة أو العالمية بل من الضروري إعادة صياغتها بطريقتك الخاصة و وضع لمسة تُميزك.
  6. عرض الإعلانات داخل المحتوى لتحقيق الربح منها و أفضلها هي إعلانات : Google AdSense و AdMaven و PopAds و Adsterra و Ezoic و Media، كما يُمكن الربح من تأجير المساحات الإعلانية و التبرعات و برامج الأفلييت.
  7. قم بالترويج للأخبار عبر تأسيس صفحات على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بإسم الموقع لجذب المزيد من الزوار.
  8. قم بإضافة موقعك إلى خدمة أخبار جوجل Google News للحصول على زيارات كثيرة و مجانية.
  9. لا تتوقف أبدا ! لا تتوقف ! لا تَتوقف عن كتابة و نشر الأخبار بشكل يومي و متواصل، فنجاح الموقع الإخباري يكمُن في إستمراريته و حظوره الدائم و المُستجد.
  10. قُم بالبحث عن الأخبار الجديدة و الفريدة في مجالك باللغة الإنجليزية في كُبريات منصات و مواقع الأخبار الأجنبية و قم بترجمتها للعربية و نشرها في موقعك.

إن مشروع موقع إلكتروني إخباري متخصص يُعتبر من أفضل المشاريع البسيطة و الرائعة التي لا تتطلب إستثمار رأس مال و التي تُحقق أرباحا خيالية و عالية جذا.

و إمتلاكك لموقع إخباري فريد و مُختص في منطقة أو مجال مُعين هو بمثابة إمتلاك أحد أنواع الأصول التي تجني الكثير من الأموال كُلما قَدمت و كَبرت.

36- مشروع تداول العملات المشفرة

مشروع تداول العملات المشفرة

لم يسبق لي و لم أتحذث في موضوع عن افكار مشاريع مربحه على مشروع تداول العملات المشفرة أو العملات الرقمية Cryptocurrencies.

لأنه لا يندرج ضمن افكار مشاريع بسيطه بل يُعد من أكثر المشاريع تميزا و تحقيقا للأرباح و دون الحاجة للقيام بمجهود يُذكر.

شخصيا أقوم بتحقيق مبالغ مالية تتجاوز 60$ في اليوم الواحد من خلال تداول العملات الرقمية مع العلم أني أُعتبر مُبتدأ و دون خبرة كافية.

القيام بالمشروع ليس أمرا معقدا، بل هو من أبسط أفكار المشاريع التي يُمكن تنفيدها بسهولة جذا، و ذلك من خلال فتح حساب تداول عبر إحدى منصات التداول العالمية مثل :

  • منصة Binance ( الأفضل و الأسهل ).
  • منصة NSFX.
  • منصة Coinbase.
  • منصة Kraken.
  • منصة Gate.io.

يجب عليك القيام بالتسجيل و فتح حساب و توثيقه عبر إحدى المنصات، أنصحك بمنصة Binance التي تعتبر الرقم واحد في العالم من حيث الأمان و سهولة الإستخدام.

و من ثم تقوم بإيداع مبلغ مالي في رصيد محفظتك الإلكترونية ( أي حسابك ) عبر بطاقة بنكية و من الأفضل أن لا قل عن 50$ لتحقيق أرباح جيدة.

و إليك مجموعة من النصائح القيمة للنجاح في تداول العملات المشفرة و جني أموال كبيرة منها :

  • لا تكن مُنغلقا على العملات الرقمية و خصص لها جزءا من وقتك، من خلال متابعة جديدها و أخبارها عبر متابعة مختلف مواقع التواصل الإجتماعي و المدونات و المنتديات و قنوات اليوتيوب.
  • قُم بتجريب عدد كبير من طرق التداول و الإستراتجيات المختلفة حتى تعثر على الإيستراتيجية الناجحة و المناسبة لك، فلكل متداول ناجح طُرقه الخاصة في التداول.
  • قُم بعزل مشاعرك و أحاسيسك جنبا عند بدأ تداول العملات الرقمية، فهي تتأرجح بين صعود قوي و هبوط حاد معظم الأوقات، الشيء الذي يجعل معظم المبتدئين يشعرون بالخوف و يتخدون قرارات سريعة في البيع أو الشراء و التي قد تكون في بعض الأحيان مميتة.
  • قُم بتخصيص بعض الأرباح للإستثمار في بعض العملات الرقمية ذات المشاريع المستقبلية الواعدة لتحقيق الربح على المدى البعيد.
  • لا تبيع ! لا تبيع ! لا تبيع أبدا و أنت في وضع خسارة، ففي بعض الأحيان قد تكون ضحية صفقات تداول فاشلة تؤدي إلى خسارة كبيرة في محفظتك، لكن حتى لحظة عدم بيع العملات فأنت لم تخسر فعليا.
  • لا تقم بتضييع فرص تحقيق الأرباح العالية و تجنب الخسارة المدوية من خلال الإعتماد على الأوامر التلقائية orders مثل أمر وقف الخسارة Stop limit حيث يحذث البيع بشكل أوتوماتيكي في سعر تحدده.

نصيحتي الأخيرة و الذهبية لك و التي ستندم ندما شديدا إن لم تأخد بها ! هي إبدأ تداول العملات الرقمية سواء بدوام كامل أو الإعتماد عليه كمشروع جانبي، المهم أن تركب قطار المال هذا قبل فوات الأوان.

37- مشروع متجر إلكتروني لبيع الزهور

مشروع متجر إلكتروني لبيع الزهور

يُعتبر مشروع متجر إلكتروني لبيع الزهور واحد من اهم المشاريع المربحة التي يغفِل عنها الكثير من الشباب و رُواد الأعمال، فحِسابيا لا يُوجد منتوج يتفوق على الزهور في هامش الأرباح.

يتم شراء الزهور و الورود بشكل كبير من طبقات مختلفة من المجتمع، سواء للمناسبات الرسمية أو الحفلات الخاصة بالأشخاص و المؤسسات و الفعاليات...

فعادة عندما يقوم شخص بزيارة مريض في مستشفى أو بزيارة صديق أو قريب أو حضور حفلة ما... يرغب بتقديم هدية معنوية متمثلة في بوكيه ورد و يواجه صعوبة بالغة في العثور عليه و شراءه.

لهذا يُعتبر إنشاء متجر إلكتروني لبيع الزهور Online flower shop واحد من اهم المشاريع المربحة و الناجحة على الإطلاق، نضرا للخدمة المُميزة التي يُقدمها و التي تتمثل في تسهيل شراء الورود بسهولة.

حيث يستطيع الشخص الدخول للمتجر في أي زمان و مكان، و يختار من بين أشكال بوكيهات الزهور المتنوعة و يضع طلب الشراء بكبسة زر واحدة، و يقوم صاحب المتجر بتشكيل البوكيه و إرساله إلى عنوانه.

إليك أهم المراحل و الإرشادات لبدأ متجر إلكتروني لبيع الورود :

  1. قم بإختيار إسم جذاب و رائع للمتجر الإلكتروني.
  2. قم بتصميم المتجر الإلكتروني بشكل أنيق و بسيط يُمكنك فعل ذلك على منصة Magento أو Shopify.
  3. قم بتقسيم المتجر إلى أقسام مختلفة مثل :
    • بوكيهات زهور أعياد الميلاد.
    • بوكيهات زهور الخطوبات.
    • بوكيهات ورود الحفلات.
    • بوكيهات ورود المؤتمرات.
    و غيرها من الأصناف لتُسهل على الزوار التنقل داخل المتجر و تحثهم على إتخاد قرار الشراء.
  4. قم بالتواصل مع المشاتل القريبة منك لتزويدك بالورد بشكل دوري.
  5. قم بتشكيل كاتالوج متميز من بوكيهات الزهور المختلفة.
  6. قم بإلتقاط صور عالية الجودة للبوكيهات و رفعها على المتجر.
  7. قم بتحديد أسعار مختلفة و غير مُبالغ فيها و ضع ثمنا رمزيا للتوصيل.
  8. قم بالترويج للمتجر الإلكتروني عبر مختلف صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.
  9. قم بعمل حملات إعلانية للمتجر عبر جوجل أدوورد و إستهدف فيها الباحثين عن الزهور و المناسبات...
  10. قم بإعتماد نظام النقاط التراكمي في المتجر لتشجيع العملاء على الشراء من جديد.
  11. تقديم خدمة توصيل مُميزة مع الحرص على سلامة و جودة بوكيه الورد.
  12. إعتمد على خاصية الدفع عند الإستلام و خاصية الدفع ببطائق الإئتمان معا.

شخصيا كرائد أعمال أعتبر إفتتاح متجر إلكتروني لبيع الزهور بمثابة مشروع ريادي و مبتكر، و تنفيده بالطريقة المثلى قد يجعل منك ثريا، و لأخد أفكار ملموسة عن هذا المشروع قم بزيارة المتجر الإلكتروني Bloomflower البولندي.

38- مشروع الماركوتينج أفلييت

مشروع الماركوتينج أفلييت

مشروع الأفلييت ماركوتينج Affiliates Marketing و يُدعى أيضا التسويق بالعمولة و هو أكبر مصدر دخل للمسوقين عبر كل أنحاء العالم، و يُعتبر سوق ضخم قيمته مليارات الدولارات.

الكثير من الشركات و مواقع التجارة الإلكترونية العالمية تعتمد نظام التسويق بالعمولة سواءا للمنتجات المادية أو الخدمات لإستقطاب أكبر عدد من العملاء، الشيء الذي يُعطي فرصة ضخمة للمسوقين من أجل الثراء.

الأفلييت بإختصار هو بيع منتج أو خدمة لا تملكها بل أنت تكون المُروج و المسوق لها و الوسيط بين البائع و المشتري، حيث تُقدم لك المتاجر الإلكترونية رابط إحالة خاص بك، إذا تمت عملية الشراء عن طريقه تربح مقابلها عمولة.

كُلما زادت أعداد المبيعات كلما زادت العمولات و الأرباح، فإذا إستطعت جلب كم كبير من العملاء تستطيع تحقيق الثراء من هذا المشروع.

إليك أهم أسرار و خطوات الربح من مشروع الأفلييت :

  • قم بالتسويق للمنتجات التي عليها إقبال كبير و أيضا عمولة عالية مثل :
    • شاشات التلفاز.
    • مكيفات الهواء.
    • الهواتف الذكية.
    • الحواسيب.
    • الأدوات المنزلية.
    • حجز الفنادق.
    • أدوات العمل.
    • الخدمات الإلكترونية.
    • الشقق الإقتصادية.
    • الأسانسير.
    • الإستضافات و النطاقات.
    • شراء التذاكر..
    • السيارات.

يوجد كم هائل من المنتجات و الخدمات التي تعمل بنظام الأفلييت و عليها عمولة كبيرة فقط عليك عمل بحث عميق لإيجادها.

يُمكنك إيجاد أي برنامج أفلييت عبر البحث في محرك البحث جوجل بهذه الطريقة : " إسم المنتج أو الخدمة + Affilate program ".

و هذه بعض أبرز المواقع التجارية العالمية التي تعتمد نظام التسويق بالعمولة و التي يُمكنك العمل عليها :

    • أمازون.
    • سوق كوم.
    • إيباي.
    • علي إكسبريس.
    • مشي كوم.
    • جوميا.
    • كليك بانك.
    • ShareAsale.
    • بوكينج.
    • خمسات.
    • Fiver.
    • Hostinger.
    • إكسباندكارت.
    • Commission junction.
    • عرب كليكس
    • نون.
    • شي إن.
    • علي بابا.
    • أي هيرب.

إختر موقع و قم بالتسجيل في نظام التسويق بالعمولة الخاص به و من ثم إختر فئة من المنتجات أو الخدمات التي تراها مناسبة و إبدأ في الترويج لها و ربح المال.

و هذه هي أنجح طرق التسويق لروابط الأفلييت :

  • فتح مدونة إلكترونية لمراجعة المنتجات أو الخدمات.
  • فتح قناة يوتيوب لمراجعة المنتجات أو الخدمات.
  • الترويج لروابط الأفلييت عبر صفحات الفيسبوك و أنستغرام.
  • الترويج لروابط الأفلييت بواسطة تغريدات تويتر.
  • الترويج لروابط الأفلييت من خلال التسويق بالبريد الإلكتروني.
  • الترويج لروابط الأفلييت بإستخدام صفحات الهبوط Landing pages.
  • الترويج لروابط الأفلييت من خلال إرسال رسائل الواتساب و الهاتف.

من الأفضل الإعتماد على أكثر من طريقة للحصول على ترافيك جيد يُؤدي إلى عمليات شراء كثيرة.

التسويق بالعمولة يُعدُّ طريقة رائعة جذا لكسب المال، فأنت لن تخسر شيء، و لست بحاجة إلى شراء السلع أو تخزينها، و لا بحاجة لعقد صفقات مع العملاء أو إرسال المنتجات إليهم.

مهمتك الوحيدة في فكرة هذا المشروع هي التسويق و الترويج لروابط الأفلييت، و كلما بذلت مجهودا أكبر في البحث عن ترافيك و عن مشترين تزيد أرباحك.

39- مشروع بيع النطاقات و الإستضافات

مشروع بيع النطاقات و الإستظافات

إذا كنت تفهم ماهية عمل المواقع الإلكترونية ستُدرك أنه يوجد الألاف و الملايين الذين هم بحاجة إلى نطاقات و إستضافات لمواقعهم سواء الشخصية أو التجارية.

اليوم و بفضل التطور الرقمي الذي عرفه العالم أصبح الكل يحتاج إلى موقع إلكتروني سواء أرباب المشاريع التجارية الكبرى أو أصحاب مشاريع بسيطه نضرا للميزات التي يُضيفها الموقع الإلكتروني للمشروع.

فنجذ الأن كُل الشركات و المقاولات و المصانع و المولات و الفنادق و حتى المتاجر و المقاهي و المطاعم و بل حتى الأشخاص الذاتيين مثل المحامين و الأطباء و المسوقين... إلِّا و لهم موقع ويب.

لهذا يُعتبر بيع النطاقات و الإستضافات Selling domains and hosting مشروعا يسُد حاجة الملايين من المستخدمين و يُمكن أن يُحقق أرباحا و نجاحا باهرا.

يمكنك البدأ في المشروع عبر تصميم متجر مناسب على منصة ووردبريس بسهولة تامة، و من ثم تقوم بشراء إستضافات و نطاقات بثمن معين و تبيعها بسعر أعلى.

أو يُمكنك الإشتراك في أنظمة الأفلييت الخاصة بشركات بيع الإستضافة و النطاقات دون الحاجة لرأس مال.

للنجاح في المشروع يجب توفير باقات و عروض مميزة للعملاء تجذبهم للإشتراك في خدماتك و شرائها، مع القيام بحملات تسويقية إحترافية على مواقع التواصل الإجتماعي.

40- مشروع بيع السجاد التقليدي على Etsy

مشروع بيع السجاد التقليدي على etsy

مشروع بيع السجاد التقليدي على موقع Etsy واحد من اهم المشاريع المربحة على الإطلاق، حيث تستطيع جني ثروة مالية من هذا المشروع.

موقع إتسي Etsy هو موقع عالمي شهير متخصص في بيع و شراء المنتجات و الصناعات التقليدية، يزور الموقع يوميا ملايين الأشخاص من دول أجنبية يعتبرون من عشاق كل ما هو تقليدي و يشترونه.

و من أهم المنتجات التقليدية التي تحقق كميات بيع و أرباح كبيرة نجد السجاد يدوي الصنع، نضرا لجماليته و فخامته التي تثير و تصر الناضرين.

تُحقق فئة قليلة من العرب المحتكرين ألاف و ملايين الدولارات من بيع السجاد التقليدي على موقع إتسي، حيث أنه يصل سعره في الموقع إلى 9000$ في حين أنه لا يُكلف حتى 200$ و مع ذلك يشترونه الأجانب بكثرة.

يُمكنك التأكد بعدسة عينك من الأرقام و الأرباح الخيالية عبر إستطلاع خفيف في الموقع و ستُذهل صدقني ! تستطيع أيضا تحقيق الثراء و الحرية المالية عن طريق بدأ مشروع بيع السجاد التقليدي على موقع Etsy و ذلك عبر :

  1. فتح حساب و متجر في الموقع.
  2. إختيار إسم مميز و جذاب للمتجر.
  3. تحديد طرق الدفع و سحب الأرباح.
  4. إلتقاط صور عالية الدقة للسجاد.
  5. إضافة مختلف أنواع السجاد.

لست بحاجة لشراء السجاد في البداية، كُل مع عليك فعله هو زيارة محل لبيع السجاد التقليدي و إلتقاط صور عالية الجودة و الدقة و رفعها في المتجر.

و عندما يقوم العميل بعملية الشراء تقوم بدورك بشراء السجاد و تقوم بتغليفه و من ثم ترسله عبر خدمة البريد في بلدك إلى عنوانه الخاص.

بيع السجاد على موقع إتسي أحد أفضل المشاريع الناجحة و المربحة التي إحتكرها بعض التُجار، يمكنك الأن البدأ و تحقيق أرباحا ضخمة فور بدأ المشروع.

41- مشروع متجر إلكتروني لبيع طعام الحيوانات

مشروع متجر إلكتروني لبيع طعام الحيوانات

يتزايد عدد مُربي الحيوانات الأليفة عبر العالم بشكل رهيب، حيث يكاد يوجد منزل الأن يخلو من حيوان أليف.

الشيء الذي أذى إلى إرتفاع الطلب على مختلف أنواع طعام الحيوانات الأليفة، في ضل نقص المتاجر الخاصة بهذا النوع من المواد، أصبح إنشاء متجر إلكتروني لبيع طعام الحيوانات الأليفة Pet food store فرصة رائعة لتحقيق مبالغ مالية كبيرة.

يمكنك بيع أنواع عديدة من طعام الحيوانات الأليفة في المتجر كطعام :

  • القطط.
  • الكلاب.
  • العصافير.
  • الطيور.
  • الهامستر.
  • السناجب.
  • السلاحف.
  • الأسماك.
  • الأفاعي.

كما تستطيع بيع بعض الأغراض المتعلقة بتربية الحيوانات الأليفة مثل :

  1. الأقفاص.
  2. الأدوية.
  3. الألعاب.
  4. الأحواض.
  5. الأطواق.
  6. الملابس.
  7. الحقائب.
  8. الحمّامات.
  9. مواد تنظيف.
  10. الصحون.

يمكنك تصميم متجر إلكتروني بسهولة عبر العديد من منصات تصميم المواقع كووردبريس و شوبيفاي من خلال قوالب متجار إلكترونية إحترافية جاهزة.

يُمكنك في البداية الإعتماد على الدروبشيبينج ( و هو بيع منتجات لا تملكها من خلال وضع منتجات متاجر أخرى بسعر أعلى و عند قيام الزبون بعملية الشراء من متجرك تقوم أنت بشرائها من المتجر الأصلي بنفس معلومات الإتصال الخاصة به ) في حالة عدم توفر رأس المال لشراء المواد.

الترويج للمتجر عبر مختلف الطرق ك :

  • إنشاء مدونة إلكترونية عن الحيوانات الأليفة و وضع المنتجات فيها.
  • فتح قناة على اليوتيوب و نشر مقاطع فيديو عن الحيوانات الأليفة و الترويج للمتجر.
  • الترويج من خلال إفتتاح صفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و أنستغرام.
  • وضع لافتات صورية للمتجر الإلكتروني داخل أسواق بيع الحيوانات الأليفة.

من الضروري بيع منتجات ذات جودة عالية و متنوعة مع تقديم خدمات توصيل مميزة و سريعة و التواصل مع الزبائن بشكل لائق و تقديم عروض خاصة لهم، لضمان الحصول على عملاء أوفياء يشترون بشكل دائم من المتجر.

42- مشروع تطبيق على الموبايل

مشروع تطبيق على الموبايل

هل تعاني من مشكلة بسيطة أثناء إستخدامك لهاتفك الذكي ؟هل تتمنى لو كان يوجد تطبيق عل الهاتف يقوم بشيء مُعين ؟ هل لذيك فكرة تطبيق جذابة ؟

إذا إستطعت إيجاد فكرة تطبيق مُميزة تحل مشكلة معينة يعاني منها مستخدمي الهاتف أو تقوم ببعض المهام البسيطة لهم، فأنت دشنت طريقك للثراء.

نعم هذا صحيح، أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية تُحقق أرباحا خُرافية لأصحابها، إذ تُقدر عائدات هذا السوق حاليا بأكثر من ترليون دولار أمريكي.

لست بحاجة لتعلم لغات البرمجة أو أن تكون مطور تطبيقات محترف، فكُل ما تحتاجه هو فكرة تطبيق رائعة ليست بالضرورة عبقرية ! فقط تطبيق يقوم بشيء بسيط أو مُلفت.

يُعد مشروع تطبيق على الموبايل Mobile application أحد أفضل و أسهل و اهم المشاريع المربحة في العالم.

قُم بإيجاد الفكرة و إستعن بمحترف برمجة عبر مواقع بيع الخدمات المصغرة لتحويل الفكرة إلى تطبيق و حمله على متجر Google Play و متجرApple App Store و إبدأ في الترويج له للحصول على التحميلات.

توجد طُرق عديدة للربح من التطبيقات مثل :

  • التحميلات المدفوعة.
  • الإشتراكات الشهرية.
  • الربح من الأفلييت.
  • عمليات الشراء داخل التطبيق.
  • الإعلانات المدفوعة.
  • بيع التطبيقات.

الشيء الذي يُفسر الأرباح الكبيرة الذي يكسبها مُبرمجي و مُطوري التطبيقات الإلكترونية، إذا كُنت ترغب في تحقيق الثراء فإن إنشاء تطبيق على الهاتف ذو فكرة جديدة و جذابة تلاقي إستحسان المستخدمين هو الطريق لذلك.

43- مشروع متجر إلكتروني لبيع الدرون

مشروع متجر إلكتروني لبيع الدرون

الدرون أو الطائرات بدون طيار واحد من بين أكثر السلع طلبا في العالم و أكثرها ندرة أيضا، أصبح عشاق التصوير و المغامرات و التخييم و السفر و حتى الأشخاص العاديين يُحبون الدرون.

من الذي لا يُحب الدرون ؟ الكل يرغب في إمتلاك واحد حيث لا يوجد شيء واحد لا تُحبه فيها و نضرا لدوره في إلتقاط صور و مقاطع فيديو ذات جودة عالية و من زوايا بعيدة.

يُعتبر مشروع متجر إلكتروني لبيع الدرون و لوازمه Online store for drones أحد أكثر افكار مشاريع اونلاين المربحة جذا.

يُمكنك البدأ بسهولة في إنجاز المشروع عبر المراحل الأتية :

  1. قم بإفتتاح حساب و من ثم تصميم صفحة بيع درون على موقع Pabbly بشكل مجاني.
  2. قم بتحديد طرق الدفع التي ترغب بها مثل PayPal و Stripe الذي يدعم البطائق البنكية.
  3. قم إمّا ب :
    • شراء الدرونات بالجملة من مواقع كعلي بابا و إكسبريس أو من الموردين.
    • الإعتماد على الدروبشيبينج من مواقع مثل oberlo و Dropship businesses for sale و أمازون و جوميا و سوق.
  4. قم بإضافة المنتجات ( أنواع الدرونات المختلفة و لوازمها ) إلى المتجر بإضافة صور عالية الدقة لها مع تحديد أوصافها و أسعارها.
  5. قم بتضمين صفحة البيع الخاصة بالدرون في مختلف الأماكن بغرض الترويج لها و بيعها، مثل :
    • مدونة عن الدرونات.
    • مدونة عن التصوير.
    • قناة يوتيوب عن الدرون.
    • قناة يوتيويب عن التصوير.
    • صفحات الفيسبوك و أنستغرام.
    • الحملات الإعلانية المدفوعة.
  6. قم بعمل تغليف جيد للدرون للحفاظ على سلامتها، و قدم للزبناء خدمة توصيل مُميزة و سريعة.
  7. لا تقم ببيع أنواع الدرونات المهترئة الجودة أو الرخيصة، بل قم بتوفير أفضل المنتجات لبناء سمعة جيدة للمتجر.
  8. من الأفضل إعتماد نظام الدفع عند التسليم لزيادة الثقة في المنتوج للعملاء و حثهم على الشراء.

عادة لا يتردد العملاء و الأشخاص في شراء الأشياء الجديدة و خوض التجارب الجديدة بها، و الدرون يُعد أحد أفضل المنتجات المميزة عن غيرها، لهذا يعتبر إنشاء متجر إلكتروني للدرون من أفضل المشاريع.

44- مشروع الربح من القوائم البريدية

مشروع الربح من القوائم البريدية

تُوجد قولة شهيرة في عالم الربح من الإنترنت تقول " المال موجود داخل القائمة " و هي حقيقية فمعظم الناس يُحققون أرباحا كبيرة من خلال القوائم البريدية.

مشروع الربح من القوائم البريدية Profit from mailing lists هو أشهر و أقوى طرق جني الأموال عبر الإنترنت لكنه يتم بطريقة غير مباشرة.

حيث أن إمتلاكك لقائمة بريدية خاصة بفئة معينة من الأشخاص المميزين و المهتمين بشيء ما، هو بمثابة إمتلاكك لكنز ذهبي.

حيث تستطيع الربح من القوائم البريدية من خلال الترويج للعروض، و التسويق بالعمولة، و cpa، و بيع المنتجات، و بيع الخدمات، و تأجير أو بيع القوائم البريدية نفسها، و الحصول على الرعاة.

إذا إستطعت بناء قائمة أو قوائم بريدية لجمهور متفاعل له نفس الإهتمامات أو يعاني من المشاكل أو يحتاج لنفس الشيء فهذا هو السر في نجاح المشروع.

45- مشروع صيدلية أونلاين

مشروع صيدلية اونلاين

مشروع صيدلية أونلاين Online Pharmacy واحدة من أفكار المشاريع الريادية و المبتكرة التي يُمكن أن تُحقق أرباحا و نجاحا كبيرا.

فكرة المشروع لا تتطلب رأس مال و لا تحتاج لبذل مجهود كبير، كما يُمكن تنفيدها بطرق عديدة فمثلا يُمكنك :

  1. عمل موقع إلكتروني عبارة عن دليل للصيدليات في منطقتك مع إتاحة البحث عن الأدوية و معلوماتها و أيضا عرض معلومات الإتصال الخاصة بالصيدليات و إمكانية حجز الأدوية اونلاين، يُمكن الربح من خلال عرض الإعلانات و إشتراكات الصيدليات.
  2. عمل متجر إلكتروني عبارة عن صيدلية لبيع جميع أنواع الأدوية المختلفة و بسعر أعلى، حيث عندما يقوم الزبون بشراء الدواء من المتجر تقوم أنت بشراء الدواء من الصيديلة و توصيله له، أو تشتري الأدوية بالجملة و تخزنها.

يمكن الترويج للصيدلية الإلكترونية بطرق عديدة أهمها :

  • فتح مدونة إلكترونية متخصصة في شرح الأدوية و التسويق من خلالها للصيدلية.
  • عمل فيديو موشن جرافيك إحترافي عن الحل الذي تقدمه الصيدلية اونلاين و مزاياها ونشره في مختلف المنصات.
  • عمل حملات إعلانية مدفوعة ( بخاصية PPC : الدفع مقابل النقرة ) على جوجل أدوورد و إستهداف منطقتك و المواقع الطبية.
  • وضع لافتات و رسومات تُعبر عن الصيدلية اونلاين و لصقها بالقرب من المستشفيات و الصيدليات و الشوارع الرئيسية...

تعتبر الأدوية من أكثر المواد إستهلاكا في عصرنا الحالي، حيث يتم شراء كميات كبيرة منها يوميا و لازال المعدل في تصاعد، لهذا يُعتبر مشروع إفتتاح صيدلية اونلاين من بين أفضل أفكار المشاريع الريادية و الجديدة و المربحة.

46- مشروع بيع الهدايا عبر أنستغرام

مشروع بيع الهدايا عبر أنستغرام

في ضل إزدهار و إنتشار الشراء عبر الإنترنت أصبحت بعض الشخصيات الجديدة على موقع التواصل Instagram يقومون بإبتكار طرق و أفكار مشاريع جديدة.

حيث توجد فئة قليلة محسوبة على رؤوس الأصابع قامت بتنفيد مشروع متجر بيع الهدايا عبر أنستغرام Instagram gift shop و لقد لقوا نجاحا كبيرا و حققوا أرباحا عالية جذا.

القيام بهذا المشروع و الترويج له بالطريقة الصحيحة سيُوَلد لك مداخيل جيدة جذا، كما أن الأمر ليس صعب و لا يتطلب رأس مال كبير.

حيث اليوم من السهل جذا جذب متابعات و إشتراكات لحساب أنستغرام بطرق عديدة، إذ أنه ينموا بوتيرة سريعة جذا.

كل ما عليك القيام به هو إختيار تشكيلة جذابة و مختلفة من الهدايا المتنوعة و المبتكرة، قم بالبحث عن نفس فكرة المشروع في الدول الأجنبية لتعثر على افكار هدايا جديدة تشجع على الشراء.

من ثم قم بتصوير مقاطع فيديو و إلتقاط صور عالية الدقة و الجوذة للهدايا المختلفة و قم بنشرها على حساب الأنستغرام مع أوصافها و أسعارها.

و من ثم عليك القيام بالترويج لها بالعديد من الطرق، أفضلها هي إرسال الهدايا للمؤثرين الذين تشترك عندهم و تتابعهم الفئة التي تستهدفها، حيث سيقومون بمراجعة الهدية و الإشارة لك الشيء الذي سيُوَلد لك مشترين.

47- مشروع قناة يوتيوب لمراجعة المنتجات

مشروع قناة يوتيوب لمراجعة المنتجات

يُعتبر مشروع فتح قناة يوتيوب لمراجعة المنتجات Product review channel أحد أفضل المشاريع التي تُحقق دخلا كبيرا.

و ذلك بسبب المشاهدات المليونية الكثيرة التي تحصدها هذه النوعية من القنوات الشيء الذي يجعل التسويق بالعمولة للمنتجات عبرها طريقة نمودجية لكسب أرباحا عالية جذا.

من ثقافة العملاء قبل القيام بعملية شراء أي منتج البحث عن مواصفاته و مميزاته و عيوبه على منصة يوتيوب، كما أن الأشخاص يستمتعون بمشاهدة مراجعات المنتجات حتى بدون شراء.

يُمكنك التخصص في أحد المجالات و مراجعة منتجاتها بشكل إحترافي، كالإلكترونيات مثل الهواتف و الحواسيب... أو الملابس فعليها عمولة كبيرة غالبا.

كما تستطيع تحقيق الربح من قناة يوتيوب لمراجعة المنتجات من خلال التسويق بالعمولة و أيضا الربح من خلال عرض إعلانات جوجل أدسنس.

الشيء الذي سيمكّنك من تحقيق مبالغ كبيرة جذا من هذا المشروع، ناهيك عن الكم الهائل من المنتجات المجانية و المراجعات المدفوعة التي ستتلقاها من طرف الشركات.

48- مشروع متجر إلكتروني لبيع ملابس الأطفال الرضع

مشروع متجر إلكتروني لبيع ملابس الأطفال الرضع

في عصرنا الحالي نحن أمام إنفجار و تزايد كبير في عدد الأطفال الجدد سنويا، الشيء الذي أراه فرصة لكل شخص طموح و ذكي في جني أرباح كبيرة.

فعادة يصعب على الأمهات أو الحوامل إقتناء ملابس للأطفال الرضع بسبب إنعدام متاجر الملابس الخاصة بهذه الفئة.

و فتح متجر إلكتروني لبيع ملابس الأطفال الرضع Online store for baby clothes هو بمثابة تقريب خدمة و حل مشكلة تعاني منها شريحة كبيرة جذا.

تستطيع تصميم متجر إلكتروني إحترافي بسهولة عبر قوالب وورد بريس جاهزة، و بيع تشكيلة مُميزة من ملابس الأطفال حذيثي الولادة.

يُمكنك شراء الملابس عبر أسواق الملابس الكبرى بالجملة في منطقتك أو شراء ملابس جذابة و غير متاحة في السوق عبر الإنترنت.

يُعتبر التسويق العامل الحاسم و العنصر الأساسي لنجاح فكرة المشروع، حيث من المهم جذا الترويج للمتجر إما عبر صفحات و غروبات الفيسبوك أو حساب أنستغرام أو مدونة إلكترونية أو قناة يوتيوب تكون تتحذث في نفس المجال.

أفكار مشاريع شبابية

إذا كنت لازلت شابا فإنه الوقت المناسب لبدأ مشروع ناجح قبل أن تدق أبوابك مشاعر الضياع و الندم، في ما يلي أنجح و أفضل افكار مشاريع شبابية مربحة و سهلة التنفيد يمكنك البدأ فيها بكُل سهولة.

49- مشروع التعليق الصوتي الرياضي

مشروع التعليق الصوتي الرياضي

لقد كُنت أنا و صديقي من عشاق مشاهدة مباريات كرة القدم، لدرجة كُنا نمشي في الطريق معا و نقوم بالتعليق الرياضي على كُل الأشياء.

لقد كُنا نقلد المعلقين البارزين أنذاك كرؤوف خليف و عصام الشوالي و فهد العتيب و يوسف سيف... و بصراحة كان صديقي يُتقن تقليدهما و يُبدع في ذلك.

ذات مرة أعلنت شركة BeIN Sport عن مسابقة لعشاق التعليق الرياضي و لقد ألححت على صديقي للمشاركة فيها.

فشارك و كان من أفضل المعلقين في المسابقة و تم إستدعاءه لفترة تدريبية و تم التعاقد معه من طرف الشركة و الأن أصبح يُعلق على مباريات كرة القدم في بعض الدرجات الأولى و الثانية و أصبح يسافر نحو جميع بلدان العالم و يُحقق أرباحا كبيرة.

لذا إذا كنت من هواة التعليق و ترغب في تحقيق أرباحا كبيرة فإن مشروع التعليق الصوتي الرياضي Sports audio commentary يُعد أفضل مشروع مربح.

يُمكنك التواصل مع شركات القنوات الرياضية عبر العالم بسهولة عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، مع العلم أنها تتنافس فيما بينها للحصول على معلقين جدد متميزين.

50- مشروع مدرب رياضة اليوغا

مشروع مدرب رياضة اليوغا

لطالما بحث الناس عن تجارب جديدة و فريدة و مثيرة في حياتهم، و كما تعلم أن رياضة اليوغا إنتشرت بشكل واسع في جميع أنحاء العالم.

و لكن في بلداننا العربية لازلنا نراها عبر الإنترنت في حين أننا نفتقر لمدارس و مدربين خواص لليوغا، مع العلم أن الكُل يرغب في الإستفادة من مميزاتها الكثيرة.

في مشروع صالة أو مدرب رياضة اليوغا Yoga Instructor في الغالب ستتعامل مع زبناء من طبقة راقية و بورجوازية، الشيء الذي سيؤدي إلى تدفق الأرباح.

تستطيع البدأ في المشروع عبر الخطوات و النصائح الأتية :

  1. تعلم رياضة اليوغا من خلال متابعة عدة دورات عبر منصات الإنترنت كيوتيوب.
  2. الإختيار بين :
    • العمل كمدرب شخصي بالطلب.
    • فتح صالة لممارسة رياضة اليوغا.
    • تعليم اليوغا عبر دورة إلكترونية.
    • يُمكن الإعتماد على كل الطرق لتحقيق أرباحا كبيرة.
  3. التسويق للمشروع من خلال :
    • تصميم كروت عمل براقة و توزيعها على العملاء المستهدفين.
    • إختيار إسم و شعار جذابان للمشروع مع تركيب لافتة كبيرة الحجم في واجهة الصالة.
    • التسويق عبر إستهداف الطبقة البورجوازية إما عبر واتساب أو الإعتماد على البريد الإلكتروني.
    • التسويق للمشروع عبر منصات و مواقع التواصل الإجتماعي.
    • التسويق من خلال تنظيم جلسات يوغا عامة و دعوة العديد من الضيوف بالمجان.
  4. البدأ في عمل جلسات اليوغا للزبائن بطريقة مثالية تجعلهم يستفيدوا من فوائدها و يسترخوا، و مساعدتهم على إتقان تقنيات اليوغا لجعلهم عملاء دائمين.
  5. يُمكن تزويد الأرباح من المشروع من خلال بيع مستلزمات ممارسة اليوغا كالكرات و مكعبات الراحة و الأحزمة و البساط... 

51- مشروع نقل خاص من المطارات و الموانئ

مشروع نقل خاص من المطارات و الموانئ

عادة يُواجه الأشخاص المسافرين إلى بلدهم الأم لقضاء العطلة و زيارة الأحباب مشكلة عويصة تكمُن في عدم وجود وسائل نقل من المطارات و الموانئ بكونها بعيدة عن المدن.

مما يقوم الأغلب إما بكراء سيارات الأجرة مسبقا بأثمنة مرتفعة أو الإعتماد على أحد أفراد الأسرة يمتلك سيارة لنقلهم مع أمتعتهم الثقيلة.

فالمشكلة تكمن في أن معظم الرحلات تحط ليلا مما يُصعب عليهم مهمة إيجاد وسيلة نقل أمنة و رسمية، يوجد عدد كبير جذا ممن يُعانون كثيرا من هذه الإشكالية.

لهذا من البديهي أن نعتبر مشروع نقل خاص من المطارات و الموانئ Private transfer from airports & ports أحد أكثر و أهم المشاريع المربحة بكونه يقدم الحل لشريحة من الناس ليست بالقليلة كما أنها تتعامل بالعملة الصعبة.

يُمكنك تنفيد المشروع عبر الخطوات الأتية :

  1. الحصول على سيارة من الحجم المتوسط.
  2. الحصول على رخصة قانونية خاصة بالنقل.
  3. تصميم بطائق عمل إحترافية و توزيعها على العملاء المستهدفين.
  4. تصميم رسومات إشهارية و لصقها داخل المطارات و الموانئ.
  5. التسويق للخدمة داخل مواقع التواصل الإجتماعي.
  6. التسويق المباشر للخدمة من خلال التعريف بها لأقرباء العملاء المحتملين.

حتى هذه اللحظة لازال أقربائي شخصيا يعانون من هذه المشلكة، و لا توجد خدمات أو شركات مماثلة تقوم بهذه الخدمة، تستطيع أن تكون من الأوائل و تبدأ في المشروع لتحقيق ثروة مالية منه.

52- مشروع قناة يوتيوب للتجارب الإجتماعية

مشروع قناة يوتيوب للتجارب الإجتماعية

توجد قنوات يوتيوب عديدة تعتمد في محتواها على التجارب و الأسئلة الإجتماعية، و هذا الأمر ليس بالصدفة بل لأن هذا المحتوى لقى نجاحا و رواجا كبيرا.

فالناس بطبعها تُحب معرفة أراء و طريقة تفكير الناس و ردة فعلهم عن شيء مُعين، الشيء الذي يُفسر النجاحات و الأرباح و المشاهدات العالية التي تحصدها قنوات التجارب الإجتماعية.

المشروع بسيط جذا و يُحقق أرباحا خيالية تفوق ألاف الدولارات أسبوعيا، يمكنك البدأ فيه بسهولة تامة فقط عبر مراحل بسيطة و هي :

  1. إختيار إسم رائع للقناة للفت الإنتباه.
  2. شراء ميكروفون متوسط أو عالي الجوذة.
  3. شراء كاميرا للتصوير أو الإعتماد على الهاتف فقط.
  4. التأنق و الظهور بهندام رائع و أنيق.
  5. التكلم بشكل لطيف و محترم و مهذب مع الناس.
  6. طرح أسئلة جريئة و ملفتة على المشاركين.
  7. نشر مقاطع الفيديو على القناة.
  8. الترويج للقناة على منصات التواصل الإجتماعية.

يعتبر مشروع قناة يوتيوب عن التجارب الإجتماعية Youtube channel for social merchants أحد أفضل أفكار مشاريع الشبابية و التي تستطيع جني أرباح ضخمة منها.

فقط قم بالنزول للشارع و قم بطرح أسئلة عديدة و جريئة عن عمل و ظروف الناس، و علاقاتهم الشخصية و الأماكن المفضلة لذيهم، و ماذا تفعل لو كان لك... ستحظى بنجاحا و إنتشارا كبيران.

53- مشروع نادي البابي فوت

مشروع نادي البابي فوت

توجد العديد من صالات الألعاب الشبابية المختلطة التي تتضمن على جميع أشكال الألعاب كالبلياردو و السنوكر و تنس الطاولة...

لا يُمكننا أن نعيبها لأنها تعتبر أحد افكار مشاريع المميزة و المربحة جذا، لكن هذا لا يمنعننا من أن نُنصف مشروع نادي بابي فوت Baby Foot و نصنفه من أهم و أكثر المشاريع نجاحا و جنيا للأرباح.

كما قلت في العديد من الفقرات داخل هذا المقال أن الإختصاص هُو دائما سر النجاح، فالإختصاص يلفت الأنضار و يجذب العملاء و يحثهم على إتخاد قرار كما يمنحهم نوعا من الثقة.

لهذا يُعتبر إنشاء نادي شبابي للألعاب خاص فقط بلعبة البابي فوت من أنجح المشاريع على الإطلاق، و الذي تستطيع جني ثروة منه.

لضمان نجاح المشروع من المهم إختيار مكان مناسب له فهو العامل الحاسم في نجاح أو فشل المشروع، و تعتبر الجامعات و الأحياء الشعبية هي الحاضنة لهذا النوع من المشاريع.

أيضا من المهم إختيار إسم جيد للمشروع مع تركيب لافتة كبيرة الحجم في الواجهة و تنسيق صالة البابي فوت بشكل أنيق و منظم، مع ضرورة التسويق للصالة.

54- مشروع بيع مقومات الأسنان التجميلية

مشروع بيع مقومات الأسنان التجميلية

لقد أصبح شباب اليوم يستهلك نوعا جديدا من الزينة، مقومات الأسنان التجميلة Aesthetic dental braces و التي أصبحت موضة شائعة الأن.

يبحث العديد من الأشخاص عن محلات أو متاجر لشراء هذا النوع من المقومات لكن دون جدوى، لهذا يُعتبر بدأ مشروع بيع مقومات الأسنان التجميلية فرصة لتحقيق الكثير من الأرباح.

مع العلم أن كثرة الطلب على منتج ما و إنخفاض العرض فيه يؤدي إلى إرتفاع سعره و بالتالي تحقيق أرباحا عالية جذا.

يُمكنك توفير مقومات الأسنان التجميلية إما من خلال شرائها بالجملة من الموردين أو طلبها من مواقع التجارة الإلكترونية بالجملة عبر الإنترنت.

تستطيع البيع بواسطة تأجير محل صغير في سوق تجاري للملابس أو بواسطة عربة متنقلة، أو البيع بالإعتماد على متجر إلكتروني أو صفحة فيسبوك أو أنستغرام، أو الإعتماد على جميع الطرق لتحقيق أكبر قدر من الأرباح.

55- مشروع بيع و تدريب السكيت بورد

مشروع بيع و تدريب السكيت بورد

سكيت بورد Skateboard أو لوح التزلج هو لعبة معشوقة لذى فئة قليلة من الشباب و الأطفال و الأشخاص، لكن ليس أي أشخاص بل غالبا هم من طبقة بورجوازية أو متوسطة.

و عادة كرجل أعمال فإني أقول و أومن دائما أن أفكار المشاريع الناجحة و المربحة هي تلك التي تستهدف الطبقات البورجوازية أو حتى المتوسطة الدخل.

يمكن بدأ مشروع سكيت بورد بطرق مختلفة مثل :

  • بيع السكيت بورد عبر الإنترنت.
  • مدرسة لتعليم السكيت بورد للأطفال.
  • مدرسة لتدريب السكيت بورد للشباب.
  • تنظيم مسابقات و بطولات لسكيت بورد.

يُمكنك تحقيق دخل كبير جذا من خلال فتح و تنفيد المشروع بالطريقة الصحيحة و إستهداف العملاء الأنسب.

56- مشروع بيع ملابس النوم الفاخرة

مشروع بيع ملابس النوم الفاخرة

يُعتبر مشروع بيع ملابس النوم الفاخرة Sell ​​luxury sleepwear طريقة رائعة و جديدة لربح الكثير من المال.

في بلداننا العربية قد لا توجد حتى ملابس النوم العادية و التي تعتبر أساسية في حياة الناس، و حتى و إن توفرت فتكون مثلها مثل بقية الملابس التقليدية.

لذا فإن توفير ملابس نوم غير تقليدية و فاخرة سيكون أمرا رائع لكسب المال، حيث يُمكنك البيع إما عبر :

  1. إنشاء متجر إلكتروني لبيع ملابس النوم، و ذلك من خلال :
    • إختيار إسم رائع و تصميم يُوحي لفكرة المشروع.
    • تخصيص أقسام مختلفة من ملابس النوم داخل المتجر.
    • الترويج للمتجر عبر مختلف طرق التسويق الإلكتروني.
  2. فتح محل خاص ببيع ملابس النوم، و ذلك من خلال :
    • تأجير محل داخل سوق رائج خاص ببيع الملابس.
    • تصميم المحل بشكل ملفت و تركيب لافتة كبيرة الحجم بواجهة المحل.
    • التسويق للمتجر عبر مختلف صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.
و من الأفضل الإعتماد على الطريقتين معا لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

تستطيع بيع أنواع مختلفة من ملابس النوم الفاخرة مثل :

  1. ملابس نوم الأطفال.
  2. ملابس نوم الرجال.
  3. ملابس نوم النساء المثيرة.
  4. ملابس نوم الزوجين.
  5. ملابس النوم المضحكة.
  6. أقنعة النوم.
  7. ملابس نوم الكبار.
  8. ملابس نوم الحيوانات.
  9. ملابس نوم التوائم.
  10. أردية و جوارب النوم.

يُمكنك إستيراد ملابس النوم الفاخرة من الخارج عبر الموردين أو شرائها بالجملة عبر الإنترنت.

كرائد أعمال فإني أنصحك بشدة بالبدأ في تنفيد مشروع بيع ملابس النوم الفاخرة، فإنه فرصة رائعة و سانحة لتحقيق ثروة مالية.

57- مشروع تصوير الأحداث و المناسبات

مشروع تصوير الأحذاث و المناسبات

في عالمنا هذا لا تنتهي الأفراح و الحفلات و المناسبات المختلفة و السعيدة... و التي تحتاج لمن يقوم بتوثيقها في مقاطع فيديو و الصور الفوتوغرافية لمشاهدتها مرات أخرى و تذكرها.

تُعتبر فكرة مشروع تصوير الأحداث و المناسبات Photography of events and occasions إحدى أهم المشاريع المربحة و المبتكرة و التي تستطيع جني مبالغ كبيرة منها.

يُمكن البدأ في المشروع إما بتأجير محل في منطقة بها سكان ذوي الدخل المرتفع أو المتوسط، أو فقط العمل بشكل شخصي دون الحاجة للمحل مع الإستهداف الصحيح للعملاء.

ستحتاج بالطبع إلى كاميرا من أجل التصوير و كمبيوتر للمونطاج، يمكنك توثيق العديد من أنواع الحفلات مثل :

  • حفلات الزفاف.
  • أعياد الميلاد.
  • حفلات الخطوبة.
  • الحفلات المدرسية.
  • حفلات النجاح.
  • المؤتمرات و الإجتماعات.
  • الرحلات و المسابقات.
  • إفتتاح المشاربع.

يعتمد نجاح المشروع على الخطة التسويقية بالأساس، حيث يُمكن ذلك عبر :

  • إختيار موقع مناسب للمشروع.
  • طباعة كروت عمل إحترافية للمشروع.
  • الترويج للمشروع عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
  • تقديم خدمات تصوير مميزة لجذب الزبائن.
  • التواصل بشكل مباشر مع العملاء المحتملين و عرض الخدمة عليهم.

من المهم جذا أن تكون لك لمسة خاصة في المشروع من خلال تصوير مقاطع فيديو بشكل إحترافي و عمل مونطاج جذاب لها لجذب عملاء دائمين.

58- مشروع بيع زيوت اللحية

مشروع بيع زيوت اللحية

إذا كُنت في مرحلة الشباب فإنك بالتأكيد إستعملت من قبل إحدى أنواع زيوت اللحية beard oils أو تعرف شخص قريب منك إستعملها.

يستعمل الشباب الكثير من أنواع زيوت اللحية المختلفة بغرض الحفاظ عليها و تحفيز نمو الشعر في منطقة الدقن و كذا ترطيبه...

حيث أصبحت اللحية اليوم موضة شبابية لا يُمكن الإستغناء عنها، بل أكثر من ذلك فهناك شريحة من الشباب المتعطش لنمو لحيته و الإهتمام بها.

يُمكن إستغلال هذا الأمر في تنفيد فكرة مشروع بيع زيوت اللحية المتنوعة و جني مبالغ و أرباح عالية جذا، و ذلك من خلال شراء كميات من زيوت اللحية بالجملة و إعادة بيعها.

تُعتبر زيوت اللحية أحد أكثر المنتوجات بيعا و هي مطلوبة للغاية داخل الأسواق، و في حين وجود زيوت دون فاعلية و أخرى لها نتائج، فإنها تُعتبر فرصة رائعة لبيع كميات كبيرة بشرط النجاح في الخطة التسويقية للمشروع.

يُمكن الإعتماد على التجارة الإلكترونية لبيع زيوت اللحية و ذلك من خلال عمل حملات إعلانية على إعلانات فيسبوك و إعلانات جوجل أدوورد تستهدف فيها العملاء المحتملين.

من المهم التنويع في أشكال زيوت اللحية و كذلك التنويع السعري لها لجذب شرائح مختلفة من الشباب و كذا عمل إعلانات مميزة للفت إنتباه العملاء، و أيضا من الأفضل إعتماد خاصية الدفع عند الإستلام لمنح مزيدا من الثقة للعميل تُجاه المنتج.

59- مشروع الإعلان للمشاريع التجارية

مشروع الإعلان للمشاريع التجارية

لقد سبق لي و حققت أرباحا ليست بالسهلة عبر هذا المشروع تجاوزت 15000$ في فترة قصيرة، و كانت فكرة هذا المشروع هي سبب دُخولي لمجال ريادة الأعمال.

مشروع تصوير الإعلانات للمشاريع التجارية Advertising photography for commercial projects هو أكثر أفكار المشاريع المربحة على الإطلاق و حسب تجربة شخصية.

طريقة تنفيد المشروع بسيطة تحتاج فقط لبعض الثقة في النفس لإقناع العملاء، أنضر من حولك ستجد عدد لا يُحصى من المشاريع التجارية الجديدة و القديمة و التي تحتاج لفيديو إعلاني.

قم بتصميم كروت عمل جذابة و بعض الفيديوهات الإعلانية ( نمادج ) و مهمتك هي عرض الخدمة على أصحاب المشاريع المختلفة ( مدارس خصوصية، معاهد، مطاعم، متاجر... ) و إقناعهم بضرورة إمتلاك فيديو إعلاني و دوره في جذب مزيدا من الزبائن لهم...

يُمكنك البدأ في تصوير المحلات فقط بكاميرا الهاتف الذكي ( كما فعلت أنا ) و أن تكتسب بعض الخبرة في المونطاج لتحرير المقاطع.

قد تُواجه صعوبة في إقناع العميل في البداية بحكم قلة الخبرة و الإحتكاك، لكن بمجرد الحصول على الصفقة الأولى و إعداد الإعلان الأول سيكون الطريق مفتوحا أمامك لتحقيق أرباح كبيرة.

لا تُبالغ في الأسعار في البداية لبناء سمعة جيدة لخدماتك، حيث كُنت في البداية أقوم بهذا الأمر مجانا عن حُب و سرعان ما قام الناس الذي عملت لهم بالتسويق لي نيابة عني، حتى بدأت تأتيني طلبات للإشهار من أشخاص جدد لا أعرفهم.

60- مشروع تأكيد الطلبات

مشروع تأكيد الطلبات

عرِفت التجارة الإلكترونية طفرة و قفزة نوعية في العالم، حيث أصبحت معظم السلع و المنتجات تباع إلكترونيا، و أصبح أيضا العديد من الشباب يرغب في مُواكبة هذا التطور من خلال بدأ مشروعهم الخاص في التجارة الإلكترونية.

حيث أن معظم المشاريع التجارية الصغيرة و الكبيرة أصبحت أيضا تقوم بفتح متاجر إلكترونية لها لتوليد مزيدا من الدخل.

يقوم التجار بكُل الشروط من حملات إعلانية و تصوير للمنتجات و تصميم للمتجر، و يستهدفون العملاء إلا أنهم يفشلون في تأكيد الطلبات و التي تعتبر الحلقة الأهم في نجاح التجارة الإلكترونية.

و من هنا جائت فكرة مشروع تأكيد الطلبات Confirm orders و التي تعتبر طريقة جديدة لكسب أموالا كبيرة، حيث تُقدم هذه الخدمة بسعر يبدأ بدولار واحد إلى 5$ لعملية تأكيد الطلب الواحد.

كُلما زاد عدد العملاء الذين تعمل في تأكيد الطلبات على منتجاتهم زادت الأرباح، يُمكنك إستهدافهم عبر التواصل مع مختلف المتاجر الإلكترونية و الصفحات التي تقوم بحملات إعلانية.

فهم بحاجة ملحة لهذه الخدمة، إذ تقوم بزيادة عدد المبيعات و الأرباح لهم، لذا لا تتردد في عرض الخدمة عليهم، و للنجاح في هذا المشروع عليك الإلتزام بالشروط التالية :

  1. التعرف بشكل مفصل عن المنتج أو الخدمة التي يبيعها العميل.
  2. الحصول على قائمة أسماء و أرقام هواتف زبناء العميل كُل يوم.
  3. الإتصال بكل زبون و تأكيد طلبيته، و محاولة الإجابة على جميع أسئلته حول المنتج و إقناعه بشراءه، و من المهم إتقان :
    • مهارة التواصل.
    • التعامل مع الإعتراضات.
    • معرفة شاملة عن المنتج.
    • أسلوب الإقناع.
    • الأذب و الصوت الجميل.

أفكار مشاريع بدون رأس مال

يرغب الكثير من الأشخاص في بدأ مشاريع مربحة لكن يجدو أمامهم عائق رأس المال و سُرعان ما يُصابون بالإحباط و الفشل، في هذا الجزء سنتعرف على أفضل افكار مشاريع مربحة لا تتطلب أية تكاليف أو رأس مال لبدأها.

61- مشروع منظمة غير ربحية

مشروع منظمة غير ربحية

المنظمات الغير الربحية هي عبارة عن مؤسسات و جمعيات تقوم بمساعدة الأفراد و الأشخاص أو الحيوانات أو تقوم بمعالجة مشكلة إجتماعية معينة.

السؤال الذي يدور في ذهنك الأن هو ما الذي سأجنيه من تأسيس منظمة غير ربحية ! و أنا هدفي الأساسي هو ربح المال.
لا تخف يا صديقي ستربح المال، بشرط أن تقوم بتأسيس منظمة غير ربحية بفكرة جذابة تُقدم خدمة مُميزة للأفراد أو المجتمع.

مشروع المنظمات الغير ربحية non-profit organizations هو بمثابة إفتتاح شركة لممارسة نشاط أو تقديم خدمات أو حل مشكلات معينة.

عند تأسيس المشروع تقوم بتقديمه للسلطات الحكومية بهذف الحصول على دعم مادي شهري أو سنوي، ناهيك عن المنح و التبرعات و جمع الأموال و الهبات و الرسوم العضوية و الخدمات... كُلها طرق للربح من منظمة غير ربحية.

تسيير منظمة غير ربحية هو بمثابة تسيير شركة لهذا من الضروري تأسيس منظمة بأهداف نبيلة تُقدم خدمات متميزة.

و الإعتماد على خطة عمل واضحة و طرق تسويقية جذابة فالمتبرعين هم بمثابة عملاء عليك إستهدافهم بشكل جيد لتعزيز التبرعات.

شخصيا أعرف صديقا لي قام بتأسيس منظمة غير ربحية هذفها هو مساعدة مرضى القصور الكلوي و توفير العلاج و الدواء لهم و التنسيق بينهم و بين المستشفيات و المتبرعين.

سُرعان ما حضي بإهتمام الدولة و قامت بإحتضان مُنظمته و وفرت له عُمال و مقر و أجرة شهرية ممتازة مع دعم مالي و معنوي كبير.

62- مشروع مرشد سياحي

مشروع مرشد سياحي

يتوافد ملايين السُياح الأجانب سنويا إلى البلدان العربية من أجل قضاء العطل و السياحة، بكونها تزخر بمؤهلات سياحية طبيعية رائعة و مناخ معتدل و لها العديد من المواقع السياحية التاريخية التي تُلهم الأجانب.

المرشد السياحي Tour Guide هو الشخص الذي يُعتبر بمثابة دليل متحرك للسياح، حيث يدلهم على أفضل الأماكن السياحية و المطاعم و الفنادق و الأثار و المعالم الأثرية و المغارات...

يلعب المرشد السياحي دورا مهما و أساسيا في نجاح رحلات الأجانب، فمن الصعب جذا عليهم السفر و التجول دونه، لهذا البدأ في العمل كمرشد سياحي فرصة للتمتع و لتحقيق ألاف الدولارات.

تستطيع البدأ في مشروع مرشد سياحي عبر هذه الخطوات :

  • إختر منطقة سياحية في بلدك ( من الأفضل السياحة الجبلية أو الصحراوية ).
  • قم بطلب رخصة العمل كمرشد سياحي من الجهات المسؤولة.
  • قُم بالتنسيق مع وكالات السفر و مديري الرحلات من أجل الإرشاد السياحي لزوار المنطقة.
  • كُن بشوشا و شغوفا و مبدعا في التواصل و إرشاد السياح.
  • إبتكر طرق جديدة و ممتعة و ملهمة للسفر في المنطقة.
  • حاول أن تتعلم التحذث و التواصل باللغة الإنجليزية.
  • إبحث من خلال الإنترنت عن طرق لتطوير مهاراتك كمرشد سياحي.

العمل كمرشد سياحي تحقق الربح فيه من خلال :

  • عمولات وكالات السفر.
  • إكراميات السياح الأجانب.
  • أجرة شهرية من الدولة.
  • الربح عن كُل جولة سياحية.

بحُكم تجربتي في الدراسة و العمل بالفندقة و السياحة داخل المغرب فقد تعرفت على الكثير من الأشخاص في هذا المجال من بينهم المرشدين السياحيين.

كان هناك شخص يُدعى "زاڭورة" جمعنا بالصدفة عمل مؤقت في أحد المطاعم في منطقة سياحية جبلية، و هو في الأصل يعمل كمرشد سياحي في الصحراء.

حسب شهاداته فإنه يُحقق من هذا المشروع ألاف الدولارات أسبوعيا من الأجانب عبر إرشادهم و من خلال عمولات الفنادق و المطاعم.

63- مشروع تعدين العملات الرقمية

مشروع تعدين العملات الرقمية

لقد سبق و قد أشرت في هذا الموضوع إلى فكرة مشروع تداول العملات الرقمية و الذي يُمكن تحقيق ثروة منه، لكنه يحتاج إلى بعض رأس المال.

و على العكس بدون أية تكاليف أو رأس المال تستطيع ربح ألاف الدولارات من خلال مشروع تعدين العملات الرقمية Cryptocurrency mining و الذي يعمل بالأساس على إستخلاص العمولات من تعاملات و تداول العملات الرقمية.

تعدين العملات الرقمية هو عملية تسجيل و تدقيق و توثيق لعمليات البيع و الشراء و التداول و التحويلات بين المحافظ العملات الإلكترونية.

و يتم ذلك بشكل ألي عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر فك شفرات عمليات حسابية معقدة و الحصول على مكافأة و كُلما كانت كفاءة و قوة الجهاز أكبر كُلما كانت الأرباح أكثر.

يُمكن تعدين كُل عملة رقمية لوحدها، فلكل واحدة خصائصها و طريقتها الخاصة و أرباحها في التعدين و أشهرها عملة bitcoin من بين ملايين العملات المشفرة، إختر قائمة خاصة بك و إبدأ في التعدين و ربح المال.

64- مشروع سمسار للعمال

مشروع سمسار للعمال

توجد العديد من المجالات الشائعة التي يعمل فيها السمسار أو الوسيط، كمجال العقارات و السلع و السيارات و غيرها...

في حين يُمكن العمل كوسيط و سمسار للعمال Agent for workers و تُعتبر من أفكار المشاريع الجديدة و المربحة جذا، حيث يقوم السمسار بتوفير الشغل للعامل أو الأجير و توفير العُمال لصاحب العمل.

فكرة بسيطة و من السهل تنفيدها و يُمكن جني أموال كثيرة جذا منها، حيث كُل ما عليك القيام به هو البحث عن الأشخاص الراغبين و الباحثين عن العمل في شتى المجالات كالمطاعم و المقاهي و البناء...

و من ثم الترويج لنفسك و لخدمتك لأرباب العمل في نفس المجالات و ذلك من خلال التسويق المباشر أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو تطبيق واتساب.

فكرة المشروع سبق و تم تنفيدها من بعض الأشخاص و هي ناجحة جذا، كما سبق و أشرت فإني أعمل بمجال المطاعم و نحتاج بشدة للعمال و في بعض الفترات يصعب إيجادهم.

و كان الحل هو شخص يقوم بنفس فكرة المشروع و هو من يُوفر لنا العمال و يربح عمولة ليست بالقليلة عن كل صفقة.

يُمكنك البدأ في تنفيد المشروع بسهولة و بدون الحاجة لرأس مال، و كُلما زادت شعبيتك و معارفك زادت طلبات العمال و أيضا الأرباح.

65- مشروع صفحة على الفيسبوك

مشروع صفحة على الفيسبوك

هل تُتابع بعض الصفحات على منصة فيسبوك ؟ كم تقضي من الوقت على تطبيق Facebook ؟ هل تعلم ما هي طرق الربح منه ؟ هل تعلم أن إنشاء صفحة ناجحة على الفيسبوك تُعد مشروعا مربحا جذا ؟

لا يُوجد شخص تقريبا في العالم إلّا و له حساب فيسبوك و يقضي ساعات طويلة في التصفح و مشاهدة مقاطع الفيديو الرائجة و قراءة الأخبار و متابعة الأحذاث... دون علم أن تلك الصفحات التي يُتابعها تُحقق أرباحا كثيرة.

أصبح فيسبوك مثله مثل تطبيق Youtube في خاصية تحقيق الربح، بل و إنه يتفوق عليه في الأرباح و العديد من الخصائص المتميزة في ظل المنافسة بينهما لإستقطاب أكبر عدد من المستخدمين.

حيث قامت فيسبوك و أخيرا بإتاحة خاصية الربح من الصفحات تماما كما في قنوات اليوتيوب، و ما يُميز فيسبوك هو خوارزمياته الذكية في النشر و المشاركة التي تجذب ملايين المشاهدات بسهولة و بالتالي ربح عالي.

الشيء الذي يصعب تحقيقه في منصة يوتيوب، لهذا فإن بدأ صفحة على فيسبوك بمُحتوى فريد و ملفت يتلقى نسب مشاركة و مشاهدات عالية هو بمثابة مشروع رائع و مربح جذا.

قُم بتحديد مجال مُعين يحضى بإهتمام فئة كبيرة من الجمهور و أيضا المعلنين و قُم بمونطاج و نشر مقاطع فيديو فيروسية و محتوى جذاب و فعِل خاصية الربح من فيسبوك و إبدأ في كسب المال.

66- مشروع الإعتناء بالأطفال حذيثي الولادة

مشروع الإعتناء بالأطفال حذيثي الولادة

قد تبدوا فكرة المشروع هذه غريبة، لكن هل تعلم أن مُعظم رواد الأعمال الناجحين في الغرب قاموا بتنفيد افكار مشاريع غريبة و جديدة و جعلت منهم مليونيرات.

أتفق معك أن مُستوى بُلداننا العربية لم يصل بعد لذاك التفتح و التطور و البيئة التي تساهم في نجاح المشاريع الناشئة، لكن صدقني هي في الطريق نحو ذلك.

و يُعتبر مشروع الإعتناء بالأطفال حذيثي الولادة Taking care of the newborn أحد افكار المشاريع الريادية و الجديدة، التي يُمكن تحقيق أرباح و نجاح كبير منها.

الأطفال حذيثي الولادة هم الذين تتراوح أعمارهم من لحظة الولادة حتى الشهرين، و هُم بحاجة إلى عناية خاصة و يُمكنك تقديم خدمات مختلفة في هذا المشروع مثل :

  1. تغدية الأطفال حذيثي الولادة.
  2. حضانة الأطفال حذيثي الولادة.
  3. نظافة الأطفال حذيثي الولادة.
  4. بيع ملابس الأطفال حذيثي الولادة.
  5. العلاج الطبيعي للأطفال حذيثي الولادة.

تستطيع بدأ المشروع من المنزل في البداية و من ثم الإنتقال إلى مقر خاص، و من المهم أيضا الحصول على رخصة قانونية من الأطراف الحكومية المخولة لذلك، و عمل بعض الجهود التسويقية لجذب العملاء ك :

  • طباعة رسوم معبرة للمشروع و معلومات الإتصال و لصقها في المستشفيات و العيادات و الصيدليات.
  • طباعة بطاقات عمل جذابة للمشروع و توزيعها على العملاء المحتملين.
  • الترويج للمشروع عبر وسائل التواصل الإجتماعي المتنوعة أو عبر منتديات المرأة.

من المهم أيضا البحث و القراءة و التعلم من مختلف المنابر عن طرق و كيفية الإعتناء بالأطفال الحذيثي الولادة و ما هي المخاطر المحتملة و ما يجب فعله... للعمل بشكل إحترافي.

فكرة المشروع جديدة و قد ترى أنه من الصعب تنفيدها بسبب عدم وجود افكار مشاريع مماثلة سبق و تم إنجازها على أرض الواقع.

لكن الحقيقة أن المشاريع المربحة هي التي تُعتبر غير شائعة و تُقدم خدمة مميزة يحتاج لها المجتمع، فعادة النساء الحوامل يمرن بفترة صعبة جذا أثناء الحمل و الولادة مما يجعلهن يحتجن بشدة لمن يعتني بأطفالهن.

67- مشروع موقع لتأجير الشقق في المناطق السياحية

مشروع موقع لتأجير الشقق في المناطق السياحية

تطور العالم و أصبح بإمكانك تأجير غرف الفنادق بسهولة بالغة عبر الإنترنت أو تطبيقات الهاتف، بل و تستطيع حجز شقق عادية و سياحية في مُدن مختلفة عبر العالم.

و ذلك من خلال خدمات تطبيق airbnb الجديد و الشهير، حيث يُمكنك حجز و كراء الشقق السكنية و المنازل و الغرف السياحية الغير التابعة للفنادق من خلاله.

كما يُقدم تطبيق و موقع airbnb مميزات رائعة مثل تقييمات الشقق و أراء المسافرين الذين سبقوا و حجزوها عن جودتها و التواصل مع مالك الشقة قبل الحجز...

موقع airbnb كان مُجرد فكرة مشروع صغيرة و الأن أصبحت تذر ملايين الأرباح على صاحبها، يُمكنك أنت أيضا تنفيد فكرة المشروع بطريقة مختلفة و ناجحة.

من خلال إنشاء موقع خاص فقط بحجز الشقق داخل المناطق السياحية عبر العالم Online booking of apartments و جعله عبارة عن دليل للسياح لمعرفة المناطق السياحية و تأجير الشقق أيضا.

يُمكنك تحديد أقسام مختلفة للموقع كالسياحة الشاطئية و السياحة الجبلية أو السياحة الثلجية أو السياحة الصحراوية...

كما تستطيع في البداية الإختصاص في بلدأو منطقة خاصة و تتوسع مع الوقت، و يجب أن تضع صفحة خاصة بأصحاب الشقق من أجل تسجيلها.

و تستطيع تحقيق الربح من خلال الخصومات على الحجوزات و أيضا من خلال عرض الإعلانات المدفوعة الخاصة او إعلانات جوجل أدسنس.

و من المهم جذا في البداية عمل خطة تسويقية محكمة و فعالة للموقع عبر مختلف وسائل و وسائط التسويق التقليدية و الإلكترونية لجذب العملاء المستهدفين.

أفكار مشاريع موسمية

تُعتبر المشاريع الموسمية رائعة لتحقيق أرباح عالية جذا و دورة مالها سريعة للغاية، حيث أن المشاريع الموسمية تجعلك تعمل بحرية و دون قيود و تُمكنك من الإنتقال من مشروع إلى أخر في فترات مختلفة.

و هي أفضل وسيلة لجني أرباح كثيرة و تجنب مخاطر المشاريع الدائمة، في هذا الجزء سنتعرف على افكار مشاريع مربحة موسمية.

68- مشروع بيع حلوى و مستلزمات أعياد الميلاد

مشروع بيع حلوى و مستلزمات أعياد الميلاد

قد لا يُعتبر مشروع بيع حلوى و مستلزمات أعياد الميلاد Selling birthday supplies مشروعا موسميا 100% لكنه يُعد مشروعا مُربحا 1000%.

حيث أن أعياد الميلاد لا تنتهي أبدا و هي دورية من شخص لأخر، كما أن ثقافة الإحتفال بأعياد الميلاد إنتشرت كثيرا في بلداننا العربية.

و أصبحت ظاهرة بين الناس، حيث أن الإحتفال بأعياد الميلاد لم يقتصر فقط على بلوغ سن 18 بل أصبح حتى الصغار و الشُيوخ يحتفلون به كُل سنة.

يُمكن إستغلال الأمر و فتح متجر مخصص لبيع مستلزمات الإحتفال بعيد الميلاد، سيلقى نجاحا و إنتشارا كبيرا كما ستجني منه أرباحا رائعة.

69- مشروع مدونة إلكترونية عن السباحة

مشروع مدونة إلكترونية عن السباحة

المدونات هي أكثر طُرق الربح شيوعا على الإنترنت، كما أنها تُعد من أفضل أفكار المشاريع المُربحة على الإطلاق، و توجد أنواع مختلفة من المحتويات.

منها ما هو تابث يبحث عنه الناس طوال السنة، و محتوى أخر موسمي يبحث عنه الأشخاص في فترات محددة من السنة، لكن بأحجام ضخمة جذا ! حيث يتم إعتباره تريند.

منها المحتوى المتعلق بالسباحة حيث يبحث عنه الناس قبل و أثناء فصل الصيف بكميات عالية، الشيء الذي يُتيح فرصة رائعة لتحقيق دخل عالي من مدونة متعلقة بالسباحة Blog about swimming.

سواء أكانت المدونة تتحذث عن معدات أو ملابس السباحة أو كيفية تعلم السباحة أو ما هي فوائد السباحة أو أجمل الشواطئ عبر العالم أو مدونة شاملة تتحذث عن كُل هذا.

فهي فرصة جيدة جذا للربح من عرض إعلانات جوجل أدسنس أو الربح عن طريق التسويق لمستلزمات السباحة من أمازون و جوميا و غيرها أو حتى بيع منتجاتك الخاصة.

70- مشروع بيع ملابس الأعياد

مشروع بيع ملابس الأعياد

تُعد الملابس أكثر السلع التجارية تحقيقا للأرباح، نضرا لهامش الربح و الفرق بين سعر الشراء و البيع، و الطلب على الملابس ضخم جذا و يصل لذروته في مناسبات الأعياد.

حيث يشتري الناس الكبار و الصغار و الذكور و الإناث الملابس للإحتفاء بهذه الأعياد و تُعد عادة ثقافية و تاريخية لهم.

يُمكن إستغلال هذا الأمر في تحقيق أرباح عالية جذا من خلال بدأ تجارة الملابس بشكل مؤقت عبر عربة متنقلة.

و البيع بالقرب من أسواق و قيساريات بيع الملابس و الشوارع الرئيسية المزدحمة، يُمكنك بيع ملابس النساء أو الأطفال أو الملابس التقليدية فهي الأكثر رواجا و ربحا.

71- مشروع بيع هدايا عيد الفالنتاين

مشروع بيع هدايا عيد الفالنتاين

يأتي الفالنتاين أو عيد الحب أو عيد العشاق كل عام يوم 14 فبراير ليحتفل به الأحباء و الأزواج، و يزيد الرواج و الطلب على الهدايا أثناء هذا العيد.

كانت في البداية هذه المناسبة تقتصر فقط على الأجانب أما الأن و بفعل العولمة و التفتح على الثقافات الغربية أصبح العرب أيضا يحتفلون بها.

و تُعد هذه المناسبة فرصة مميزة لتحقيق بعض الأرباح الموسمية الجيدة، و ذلك من خلال بيع تشكيلة من الهدايا المتنوعة و المتعلقة بهذا العيد.

72- مشروع بيع منتجات شهر رمضان

مشروع بيع منتجات شهر رمضان

يُعتبر شهر رمضان المبارك فرصة للتصالح مع الذات و التقرب للخالق، كما أنه يُعد أيضا فرصة رائعة لتنفيد افكار مشاريع تجارية عديدة لكسب المال.

يقوم عادة أغلب الناس بالإستعداد لشهر رمضان عن طريق شراء كميات هائلة من المواد الغدائية و المنتجات المختلفة التي لا حصر لها.

إذ أن إستهلاك معظم المواد و البضائع يتضاعف أضعاف مضاعفة، مما يُؤدي إلى زيادة في الطلب و نقص في العرض الشيء الذي يقدم لك فرصة لبدأ مشروع مؤقت و مربح جذا.

و هذه بعض أفكار مشاريع رمضانية مربحة جذا :

  1. بيع الزينة و الديكور الرمضاني.
  2. بيع ألعاب الأطفال الصغيرة و المضيئة.
  3. بيع الجبن و السمن و العسل الطبيعي.
  4. بيع البيض البلدي و الرومي و الحليب.
  5. بيع جميع أنواع الحلوى و المخبوزات.
  6. بيع جميع أنواع الزيتون المختلفة.
  7. بيع جميع أنواع التمور المختلفة.
  8. بيع وجبات الإفطار الرمضانية الجاهزة.
  9. بيع الخضر و الفواكه الطازجة.
  10. بيع جميع أنواع العصير المختلفة.
  11. بيع مختلف أنواع الملابس و الإكسسوارات.

73- مشروع بيع إكسسوارات الإحتفال برأس السنة

مشروع بيع إكسسوارات الإحتفال برأس السنة

الإحتفال برأس السنة New Year's Celebration مناسبة عالمية هامة جذا تأتي عند نهاية كل عام، و يأتي معها رواجا و فرصة كبيرة لكسب المال.

حيث تُعد هذه المناسبة رائعة لبيع مجموعة من السلع المربحة المختلفة مثل :

  • أشجار الكريسماس بأحجام مختلفة.
  • تماثيل و ألعاب بابا نويل للأطفال.
  • إضائات و شموع التزيين و الديكور.
  • مختلف أنواع الألعاب النارية.
  • علب الهدايا المتنوعة و الألعاب.
  • بالونات و مجسمات أرقام السنة الجديدة.

74- مشروع بيع أضاحي عيد الأضحى

مشروع بيع أضاحي عيد الأضحى

هل ترغب في تحقيق ثروة سريعة و في فترة قصيرة ؟ يُعد مشروع بيع أضاحي مناسبة عيد الأضحى أكثر المشاريع الموسمية المربحة على الإطلاق.

حيث يتم خلال هذه المناسبة إستهلاك و شراء كميات كبيرة جذا من الأضاحي و بأثمنة مرتفعة أيضا، فكرة المشروع تتطلب رأس مال متوسط لتحقيق ربح كبير.

فكُلما كان رأس المال كبير كان الربح أكبر، و تنفيد المشروع ليس بالأمر الصعب فكُل ما عليك القيام به هو شراء بعض الأغنام و الماعز الصغيرة و تربيتها لمدة لا تتجاوز 6 أشهر و بيعها في فترة العيد.

75- مشروع بيع الأيس كريم

مشروع بيع الأيس كريم

مشروع بيع الأيس كريم و المثلجاث Ice cream project هو واحد من بين أفضل افكار المشاريع المربحة جذا و ذلك وفق تجربتي الشخصية.

فَفي فصل الصيف لا يُمكن مقاومة برودة و لذة المثلجات سواء من الأطفال أو الكبار، لقد سبق و قُمت بتنفيد المشروع في منطقة سياحية و جنيت أموالا كبيرة جذا.

كُل ما تحتاجه هو موقع إستراتيجي للبيع و رأس مال بسيط للشحن، حيث أنك تستطيع الحصول على ثلاجة الأيس كريم مجانا من الشركة التي ستشتري منها المثلجات.

76- مشروع بيع الطبول في عيد المولد النبوي

مشروع بيع الطبول في عيد المولد النبوي

عيد المولد النبوي الشريف هو أيضا مناسبة دينية خاصة يحتفي بها مُسلمي العرب و العالم كل سنة، لتخليد ذكرى مولد النبي محمد بن عبد الله.

و تشيع فيه الأفراح و الإحتفالات بين العائلات و الأطفال و الجيران، و يقوم الأطفال في هذه المناسبة بشراء الطبول و العزف عليها و هي ثقافة منذ القدم.

يُمكن الإستفادة من هذا الأمر و تحقيق بعض الأرباح الجيدة من خلال بيع الطبول بمختلف انواعها و أحجامها و أشكالها بواسطة عربة متنقلة.

77- مشروع بيع أدوات و مستلزمات الدراسة

مشروع بيع أدوات و مستلزمات الدراسة

لا يُمكننا أن نتحذث عن افكار مشاريع موسمية دون ذكر واحدة من أهم الأفكار التجارية المربحة جذا ألا و هي بيع أدوات و مستلزمات الدراسة.

حيث تكاد تنفجر الأسواق من الإزدحام و الإكتضاض من شراء أدوات الدراسة قبل بدأ الموسم الجديد، لهذا يُعد مشروع بيع المستلزمات الدراسية فرصة مثالية لكسب مبالغ كبيرة جذا.

لا يحتاج التلميذ لأداة واحدة من أجل الدراسة بل يحتاج لأكثر من أداة مختلفة من دفاتر و كُتب و محفظات و أقلام و أدوات الرسم و غيرها، الشيء الذي سيزيد حجم البيع و يُعزز الأرباح.

78- مشروع بيع المظلات المزخرفة في فصل الشتاء

مشروع بيع المظلات المزخرفة في فصل الشتاء

فصل الشتاء حيث تتهاطل فيه الأمطار الغزيرة جذا و التي تجعل على الأشخاص العُمال أو الطلاب أو الموظفين... التنقل لقضاء حوائجهم.

لهذا يُعتبر مشروع بيع المظلات المزخرفة الشتوية decorative umbrellas مشروعا رائعا لتحقيق أرباح عالية جذا، يُمكن بدأ البيع مباشرة بعد دخول فصل الخريف و بالقرب من الأسواق العمومية و متاجر الملابس.

79- مشروع بيع الفواكه الموسمية

مشروع بيع الفواكه الموسمية

توجد العديد من أنواع الفواكه بل أغلبها لا تكون متاحة طوال السنة، و عندما تُصبح جاهزة تكون متاحة لمدة قصيرة جذا.

و هي أحد أكثر المواد إستهلاك و عشقا و طلبا في الأسواق بل و أن المستهلكين مستعدين لدفع مبالغ بضعف سعرها للحصول عليها.

بيع الفواكه الموسمية seasonal fruits مشروع مربح جذا و سهل التنفيد حيث كُل ما ستحتاجه هو عربة متنقلة و التوجه لأسواق الجملة لشراء الفواكه في وقتها و من ثم بيعها بالتقسيط سواء بالأسواق أو بجانب الطرق الرئيسية أو المساجد.

80- مشروع بيع أدوات الشواء في عيد الأضحى

مشروع بيع أدوات الشواء في عيد الأضحى

مع إقتراب عيد الأضحى يُحقق الباعة المتجولين أرباحا كبيرة جذا من بيع انواع الأدوات المنزلية المختلفة و المتعلقة بعيد الأضحى و التي تقبل عليها فئات كبيرة من السكان.

تستطيع أنت أيضا ربح المال من هذه التجارة الناجحة من خلال بيع الأدوات المنزلية الخاصة بعيد الأضحى مثل :

  1. ملاقط الشوي.
  2. شبك الشواء.
  3. فرشاة الشواية.
  4. الشواية.
  5. مواد الإشتعال.
  6. مداخن الفحم.
  7. القصدير.
  8. قفازات.
  9. سكاكين.
  10. التوابل و العطور.

و غيرها من المستلزمات المتنوعة التي يمكنكا شراءها من أسواق الجملة و إعادة بيعها قبيل عيد الأضحى و تحقيق هامش الربح.

81- مشروع تجارة البذلات الدراسية

مشروع تجارة البذلات الدراسية

عند بداية كُل موسم دراسي يزداد الطلب بشكل رهيب على البذلات الرسمية الخاصة بالدراسة من مختلف فئات الطلاب و التلاميذ بكونها مفروضة عليهم من طرف المؤسسات.

مع العلم أن البذلات الخاصة بالدراسة تكاد تكون موجودة في الأسواق و حتى و إن كانت تكون بكميات قليلة و أحجام غير مناسبة و جودة ضعيفة.

توفير البذلات الرسمية الخاصة بالدراسة بقياسات مختلفة و جودة عالية في الأسواق و بيعها قبل و أثناء بداية الموسم الدراسي هو مشروع مربح جذا و ناجح.

لقد تعرفنا في هذا الموضوع على أفكار مشاريع صغيرة خارج الصندوق و مربحة في عدة مجالات تنفيدها بالطريقة الصحيحة سيجعل منك ثريا.

و تستطيع هذا من خلال الإلتزام ببعض الشروط و الأسرار و النصائح المهمة و الضرورية لنجاح أي فكرة مشروع و التي ستجدها في الجزء التالي.

10 نصائح ذهبية لنجاح مشروعك بسهولة

إليك 10 نصائح ذهبية و غير تقليدية لتنجح في تنفيد إحدى أفكار المشاريع أعلاه و النجاح فيها و تحقيق الربح منها لتصبح حُرا ماليا و حياتك.

1- قُم بإختيار فكرة المشروع المناسبة لك

إن أول مرحلة أساسية و التي تُحدد إما فشل أو نجاح المشروع هي إختياره، لقد تعرفت في هذا الموضوع على أفكار مشاريع عديدة و متنوعة و كلها ناجحة و مربحة لكن ليس مع الجميع !

فلِكل شخص مُحيطه و ظروفه و نمط تفكيره و مُيوله... و العديد من المواصفات التي تختلف من شخص لأخر، فلهذا من المهم جذا إختيار فكرة المشروع الأنسب لشخصيتك و ضروفك الخاصة و التي تراها متوافقة معك و تستطيع ضمان الإستمرار فيها حتى النجاح.

2- قُم بتحديد مخاوفك و أعذارك لتجاوزها

إن ثاني خطوة ضرورية لنجاح أي شخص في تنفيد فكرة مشروعه و تحويلها إلى واقع يذر عليه الأرباح، هي تحديد المخاوف و الأعذار التي تقف أو قد تقف في طريقه نحو التميز و الفلاح.

فمثلا :

هل تخاف من فشل المشروع حتى قبل البدأ فيه ؟

هل المشروع سيؤثر على نمط و أسلوب حياتك ؟

هل هذا المشروع سيحتاج للتضحية بعادات سلبية تُدمن عليها ؟

توجد أسئلة و أعذار و مخاوف كثيرة في داخل كُل شخص، و يُمكن مواجهتها و تجاوزها بسهولة بالغة، و قراءتك المقال إلى حد هذه السطور دليل قوي جذا على قدرتك و رغبتك في التوقف عن الأعذار و البدأ في العمل.

تستطيع مواجهة الأعذار و العادات السلبية و المخاوف من أجل النجاح، من خلال الإجابة على هذه الأسئلة :

لماذا تبحث عن أفكار مشاريع أصلا ؟

لماذا ترغب في بدأ مشروع ؟

هل لك إجابة حقيقية و صادقة لهذه الأسئلة ؟ دعني أقدم لك بعض الإجابات التي قد تكون مناسبة لك.

  • أعاني من الفقر المدقع و ليس لذي مال.
  • بعض أصدقائي نجحوا في حياتهم المالية في حين أنا لازلت تائها.
  • أحلامي كبيرة جذا و أرغب بشدة في تحقيقها.
  • أرغب في جني المال لمساعدة نفسي و عائلتي المحتاجة.
  • تريد أن تثبت لنفسك أو لأشخاص أخرين أنك إنسان ناجح و غني.
  • لقد سئمت من وضعك الحالي و حياتك البائسة و ترغب في التغيير.
  • ترغب في بناء مستقبل ناجح قبل فوات الأوان.

كُلها إجابات تُعد أسباب و دوافع قوية جذا لتواجه بها أعذارك و مخاوفك، حدد دافعك الذي يثير شيئا في أعماقك و إنطلق في إنجاح مشروعك.

3- ضع خطة عمل واضحة و إلتزم بها

لأكون واضحا معك لا أقصد أن تقوم بإحضار ورقة و قلم و كتابة جذول زمن و... فهي مُجرد تفاهات و مضيعة للوقت أو كما أسميها جرعة مخدرة أو زائفة من التحفيز المؤقت التي لن تنفعك على المدى البعيد.

بل ما أقوله لك هو وضع خطة عمل و رؤية واضحة لمراحل إنجاز فكرة المشروع من الألف إلى الياء و أهدافه الصغيرة و الكبيرة في المدى القريب و البعيد داخل ذماغك، أي يجب أن تكون صاحب يقين و ثقة فيما تفعله و ما ترغب به و تلتزم بالعمل على ذلك.

4- كُن متميزا عن منافسيك

تفشل معظم أفكار المشاريع المكررة و المقلدة التي لا تقدم قيمة مضافة للسوق و تتميز عن منافسيها، نعم هذه حقيقة !

لا أعني أن تقوم بتقديم شيء خارق للعادة لا يُقدمه منافسيك، بل فقط أنت بحاجة لإضافة لمستك السحرية الخاصة على المشروع التي لا يمتلكها منافسيك، مثلا :

  1. إذا كانت فكرة المشروع هي محل تجاري فقم برقمنته و فتح متجر إلكتروني بنفس الإسم و يبيع نفس المنتجات.
  2. إذا كُنت ترغب في فتح صالون حلاقة فلما لا تقم ببيع كريمات الشعر و الروائح... أو تقديم خدمة Vip كالحلاقة في منزل الزبون بالطلب.
  3. إن كنت ستقوم بإفتتاح مطعم ما رأيك بأن تقوم بتقديم بعض المقبلات أو الفواكه المجانية للزبناء أو تقديم فقط الحلوى لأطفالهم.

هي مجرد أمثلة بسيطة تُحذث الفارق و المشاريع هي مثل تلك اللوحة الفنية التي يزداد جمالها كُلما أبدع الفنان، أي أن كُل مشروع يُمكن تطويره و تحسينه ليتميز عن غيره.

5- إبتعد عن المحبطين

إبتعد عن المحبطين و أحط نفسك بالموهوبين و إن لم يكونوا فإبقى وحيدا ! نعم هذا صحيح المحيط له تأثير قوي جذا، فأخبرني من هم أصدقائك الأن سأخبرك من ستكون بعد 5 سنوات.

لهذا من المهم جذا الإبتعاد كُل البعد عن أي شخص تفكيره سلبي و ليس له رؤية و طموح و رغبة في النجاح.

6- كُن بخيلا !

نعم كُن بخيلا جذا ! إذا أردت الوصول بسرعة إلى الحرية المالية فأنت بحاجة ضرورية للإدخار و عدم إنفاق الأموال إلا على الحاجات الأساسية للعيش.

كما أنه من المهم عدم إدخار المال فقط للحفاظ عليه فلكي لا تكون بخيلا بالمفهوم الحقيقي، عليك إدخار المال من أجل إستثماره لاحقا في افكار مشاريع مربحة أخرى.

7- قُم بخلق عالمك

للنجاح في تنفيد المشاريع و الوصول لهدف معين فأنت بحاجة لخلق عالم إفتراضي خاص بك، يجب أن تُحيط بك الناجحين و الطموحين في الواقع.

و يجب أن تجعل حسابات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك مفيدة لك و تتابع فيها رُواد الأعمال الناجحين و يجب أن تشاهد قصص النجاح للإلهام.

و من المهم أن تجعل وقتك على الإنترنت مفيدا لك، سواء من قراءة كتب أو مواضيع أو حتى مشاهدة أفلام و مسلسلات يجب أن تكون لها علاقة بما تفعله، بإختصار قُم بجعل كُل شيء في حياتك يُساهم في بناء شخصية النجاح الخاصة بك.

8- لا تبحث عن المثالية في البداية

البحث عن المثالية هو فخ يقع فيه أغلب رُواد الأعمال الجدد، و هذا أمر صعب جذا بلوغه في البداية، لذا فمن المهم أن تبدأ بأبسط نسخة ممكنة لفكرة مشروعك دون إنتضار أن يكون كل شيء مثالي.

9- لا تتوقف ! لا تتوقف ! لا تتوقف

لا تتوقف ! لا تتوقف ! لا تتوقف ! لا تتوقف ! لا تتوقف ! لا تتوقف ! لا تتوقف و لا تُماطل أو تُحبط أو تشعر بالضياع أو الفشل واصل دون توقف حتى بُلوغ خط النهاية.

10- لا تتباهى بما حققته

لا تتباهى بما حققته من إنجازات و أهداف، أو بالأحرى لا تقطف ثمارك قبل نضجها ! الإنسان بطبيعته الفطرية يحتاج إلى بعض التقدير و الإهتمام و المدح لما قام به و لو كان أمرا بسيط !

و عليك عدم الإنصياع لهذا الأمر الّلاإرادي فبمجرد أن تحصل على جرعة الشكر تلك فستتراخى تدريجيا قبل بلوغ الهدف المنشود.








































google-playkhamsatmostaqltradent